جوال

الدكتور احمد العامري مدير جامعة الامام محمد بن سعود.. من يكون؟

السيرة الذاتية للدكتور احمد العامري

السيرة الذاتية للدكتور احمد العامري

الرياض - سوا

قرر الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم السبت، في أمر ملكي أصدره تعيين احمد بن سالم بن محمد العامري، في منصب إدارة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامیة بالمرتبة الممتازة.

وسالم العامري، هو مواطن سعودي، بات مديرا لجامعة الامام محمد بن سعود، حيث ولد عام 1384ھـ. 

ونال الدكتور العامري، درجة البكالوريوس في الإدارة العامة جامعة الملك سعود عام 1406ھـ، في حين حصل علي الماجستیر في الإدارة العامة تخصص إدارة موارد بشرية وإدارة عامة تنفیذية من جامعة ولاية نیويورك عام 1410ھـ. 

كما تحصل الدكتور العامري علي دكتوراه الفلسفة في الإدارة العامة تخصص سلوك تنظیمي وإدارة موارد بشرية من جامعة ولاية نیويورك عام 1414ھـ.

وكان العامري يشغل منصب وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي، حيث عمل سابقا عميدا لكلية إدارة الأعمال من شوال 1429ھـ إلى شوال 1433ھـ. 

وتولي العامري رئاسة قسم الإدارة العامة بجامعة الملك سعود من شعبان عام 1424ھـ إلى ذي الحجة عام 1426ھـ.، علما أنه عمل في الماضي أستاذ السلوك التنظیمي والموارد البشرية من صفر 1425ھـ.، وأستاذا مشاركا بقسم الإدارة العامة من عام 1419ھـ إلى عام 1425ھـ.، وأستاذا مساعدا بقسم الإدار

وعمل العامري أيضا عمیدا لشؤون أعضاء ھیئة التدريس والموظفین من شوال 1427ھـ إلى شوال 1429ھـ.، ومشرفا على الإدارة العامة لشؤون ھیئة التدريس والموظفین من شوال 1426ھـ إلى شوال 1427ھـ.

يشار إلي أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وجه بتعيين الدكتور احمد العامري رئيسا لجامعة الامام محمد بن سعود، نظرا للخبرة العلمية والعملية الهائلة التي يمتلكها.