جوال

طقس فلسطين: ربيع بنكهة الشتاء ومنخفض جوي خلال هذه الأيام

طقس فلسطين- ميناء غزة

طقس فلسطين- ميناء غزة

غزة - سوا

توقع الراصد الجوي محمد النخال، أن يكون طقس فلسطين هذه الليلة غائماً جزئياً ومائلاً للبرودة لا سيما في المناطق الجبلية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة فوق مناطق متفرقة.

وقال الراصد النخال لوكالة "سوا"، أنه من المتوقع أن تكون الأجواء يوم الأحد، غائمة جزئياً خلال النصف الأول من النهار مع تهيؤ الفرصة لسقوط زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد نتيجة تأثر المنطقة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي.

ومع ساعات المساء تصل المنطقة كتلة هوائية باردة "قطبية المنشأ" تعمل على هبوط درجات الحرارة بشكل سريع ، وتتكاثر السحب تدريجياً ، وتبدأ الأمطار بالهطول على شكل زخات تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات من البَرَد في بعض اللحظات.

ويتوقع أن تسود ليلة عاصفة وماطرة في مختلف المناطق مع تركز الهطولات فوق المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد.

الإثنين 25-3: تبقى المنطقة في ساعات الصباح والظهر تحت تأثير المنخفض الجوي ، حيث يسود طقس غائم جزئياً إلى غائم مع أجواء باردة بصورة ملحوظة ، وتهطل الأمطار على شكل زخات بين الحين والآخر لا سيما في المناطق الجنوبية ، ومع ساعات بعد الظهر ينحسر المنخفض تدريجياً وتتناقص كميات السحب في السماء بالتزامن مع استقرار الأجواء.

الثلاثاء والأربعاء: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، مع استمرار الأجواء الباردة في مختلف المناطق لا سيما في ساعات الليل والصباح الباكر.

نهاية الأسبوع ( الخميس + الجمعة ): ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة يصل ذروته نهار الجمعة المقبل مع أجواء مستقرة بشكل تام.

مطلع الأسبوع المقبل: هناك إشارات جيدة لتجدد النشاط البارد والرطب فوق المنطقة.

والله تعالى أعلى وأعلم