بالصور: 'شقائق النعمان' تقيم تأبيناً للشهيد عمر أبو ليلى

سفير فلسطين د. فائد مصطفى

أقامت مؤسسة شقائق النعمان الثقافية (المركز الثقافي الفلسطيني التركي)، اليوم السبت، تأبيناً وبيت عزاء للشهيد عمر أبو ليلى، الذي استشهِد بعد اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة غيون في رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وحضر التأبين الذي أُقيم في مقر المؤسسة في مدينة اسطنبول، سفيرُ فلسطين لدى تركيا د.فائد مصطفى، ورئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي مازن حساسنة، وعدد من الشخصيات الفلسطينية ولفيف من المواطنين الفلسطينيين في تركيا.

وتقدم مصطفى في كلمة له، في بيان وصل تلقت "سوا" نسخة عنه، بالشكر لمؤسسة شقائق النعمان على مبادرتها إقامة بيت العزاء للشهيد أبو ليلى ولرفاقه الذين استُشهدوا من أجل حرية الوطن، لافتاً إلى أن هذه المبادرة ليست جديدة على المؤسسة التي انطلقت أساساً وهي تحمل رسالة وطنية فلسطينية.

كما تقدّم بالشكر لجميع المؤسسات الفلسطينية العاملة في تركيا، واتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي برئاسة حساسنة، وكذلك الجالية الفلسطينية في تركيا على أعمالهم الوطنية التي يقومون بها في متابعة الهم الفلسطيني.

وتحدث مصطفى عن الشهيد أبو ليلى قائلاً:"إنه رفض الاستسلام في تلك الليلة، التي قاوم فيها الاحتلال حتى آخر رصاصة كانت في بندقيته"، معتبراً أن ذلك "يدل على أن شعبنا يقدم دمه من أجل الوطن".

ولفت مصطفى إلى أن تحرير الأوطان يكون بالصبر والصمود، وهذا ما جسّده أبو ليلى رحمة الله عليه وعلى كل رفاقه الشهداء، مشيراً إلى أنه في اليوم التالي لاستشهاد أبو ليلى استُشهد أيضاً مواطنان فلسطينيان أحدهما في بيت لحم ، والآخر في نابلس ، إضافة إلى استشهاد مواطنين آخرين يوم أمس في قطاع غزة .

وشدد مصطفى على أنه مخطئ من يظن أن الروح الوطنية لدى شعبنا وصلت إلى نهايتها، فشعبنا المعطاء قدم ولا زال يقدم، وهو جاهز أن يقدم المزيد من الشهداء للوصول إلى الحرية والاستقلال.

وقال مصطفى:" إن ذلك ليس رغبة في الموت، نحن شعب يحب الحياة، لكن عندما يضعنا الاحتلال في الزاوية، حينها فإن شبابنا مستعدون أن يقدموا أرواحهم من أجل الوطن وحريته".

ودعا مصطفى في حضرة الدم الفلسطيني أن نبذل كل جهد لتحقيق الوحدة الوطنية، فهي صمام أماننا، فعلينا أن نترفع عن كل الخلافات الداخلية، وعلينا أن نتحد لمواجهة العدو الذي يستهدفنا جميعاً؛ ولتحقيق هدفنا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

يُشار إلى أن مؤسسة شقائق النعمان أعلنت عن تقديم "جائزة الشهيد ياسر عرفات" للإبداع والتميز الأكاديمي، التي تقدمها سنوياً للمتميزين لعائلة الشهيد أبو ليلى إضافة إلى الطلاب المتميزين.

مصطفى 3 .jpeg

 

مصطفى 2.jpeg


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد