طقس فلسطين الاحد: منخفض جوي وتحذيرات مهمة للمواطنين

منخفض جوي في فلسطين

أفادت دائرة الأرصاد الجوية مساء يوم السبت، بأن طقس فلسطين سيكون هذه الليلة، غائما جزئيا، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأحد، يكون طقس فلسطين غائماً جزئياً الى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خلال النهار.

وفي ساعات الليل، تتأثر البلاد بـ منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائما ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة إلى شديدة البرودة.

وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويوم الإثنين، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي المصحوب بالكتلة الهوائية الباردة، لذا يكون الجو غائما ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة إلى شديدة البرودة.

وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية  معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر مائجا .

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر:

1- تشكل السيول في بعض الأودية والمناطق المنخفضة.

2- شدة سرعة الرياح 3- تدني مدى الرؤيا الافقية.4- التزحلق على الطرقات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد