جوال

فلسطين توقع اتفاقية تعاون مع السنغال

فلسطين والسنغال- ارشيفية

فلسطين والسنغال- ارشيفية


داكار - سوا

وقعت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، والهيئة العليا للوقف السنغالي، اليوم السبت، اتفاقية تعاون، تتويجا لسلسلة من اللقاءات والتواصل بين الطرفين لتعزيز العمل المشترك.

ويأتي ذلك، لنقل المعرفة وتبادل الخبرات بما يخدم مصلحة البلدين، في اطار تعزيز التعاون لتحقيق الأهداف المنشودة، خاصة أهداف التنمية المستدامة. "بحسب الوكالة الرسمية"

وتأتي أهمية هذه الاتفاقية للوكالة كونها تعزز التواجد الفلسطيني في أفريقيا، وت فتح المجال للخبرات الفلسطينية بأن تثبت حضورها بفاعلية على الساحة الدولية وكذلك فإن الهدف السابع عشر من أهداف الانمائية الدولية يقوم على مبدأ تعزيز الشراكات للوصول الى الأهداف، وهذا ما من شأنه ترسيخ الهوية الفلسطينية، ويقوي من حضور دولة فلسطين كدولة فاعلة ومؤثرة في برامج وخطط التعاون جنوب.

وتنص الاتفاقية الموقعة، على تعزيز جهود الطرفين لتحقيق الأهداف التنموية المختلفة وتأطير التعاون في المجالات الصحية والبيئية والتعليمية والمهنية، كمساهمة من البلدين في تحقيق رؤية الأمم المتحدة 2030 وخطة الاتحاد الأفريقي 2063.

وسبق وقامت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بزيارة رسمية الى جمهورية السنغال التقى خلالها وفد فلسطين ووفد البنك الاسلامي المشترك بالمسؤولين والوزراء المعنيين بالتعاون التنموي، وتعتبر هذه الاتفاقية احد مخرجات هذه الزيارة التي نظمتها سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية السنغال.

وحرصا من الوكالة الفلسطينية على التنفيذ الفعلي للاتفاقيات الموقعة، يجري العمل والتنسيق حاليا لإيفاد بعثة طبية تخصصية إلى السنغال الشهر المقبل لتقوم بنقل المعرفة وتقديم الخدمات الطبية وتدريب الكوادر الطبية لضمان عنصر الاستمرارية في برامجها التنموية.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم