بالفيديو: حيفا: تظاهرة في باقة الغربية ضد استقبال أولمرت

تظاهرة في باقة الغربية ضد استقبال أولمرت

تظاهر سكان باقة الغربية أمام المركز الجماهيري احتجاجًا على استقبال رئيس الحكومة السابق ايهود أولمرت والمسؤول السابق في جهاز الأمن العام (الشاباك) ران بن براك، وعضو الكنيست عيساوي فريج للمشاركة في ندوة سياسية.

ورفع المشاركون شعارات المنددة بالزيارة، مشيرين "أن أولمرت ومسئول الشاباك أياديهم ملطخة بالدماء، وان أولمرت سجن بقضايا رشاوى وفساد وخيانة الأمانة".

وكان من المفروض أن يشارك في هذا اللقاء عضو الكنيست أيمن عودة، لكنه أعلن انسحابه بعد أن علت أصوات نادت بعدم استقبال أولمرت ومسئول سابق في الشاباك، ليتم استبداله بعضو الكنيست عيساوي فريج.

وفي وقت سابق، أصدر رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية الشيخ خيري اسكندر بيانا جاء فيه:"باقة الغربية لا ترحب بمجرمي حرب ولا بمن كانوا ولا يزالون يتعاملون معنا بعنصرية، فلا دماؤنا لها عندهم حرمة ولا أرضنا ووطننا وأبناء شعبنا ولا بيوتنا ومسكننا".

وأضاف:" ماذا يمكن أن نتعلم من أولمرت أو من نائب رئيس الموساد أو من أي حزب إسرائيلي؟، بيوتنا كانت مهددة ولا زالت تهدم في كل يوم، قوانين عنصرية كانت وتزداد يوماً بعد يوم لاستهدافنا في أرضنا ودمائنا ومسكننا وأقصانا ومقدساتنا ، فلا مرحبآ بكم في بلدنا".

من جهته، مرشح الرئاسة لبلدية باقة معاذ بيادسة قال:"بعد اتخاذ كل السبل لردع القائمين على مثل هذه الفعاليات المخجلة بحق بلدي باقة الغربية أعلنا باسم الشباب الوطني الحر عن تنظيم مظاهرة أمام المركز الجماهيري للتصدي لهؤلاء المجرمين حتى لا يسجل التاريخ على باقة أنها استقبلت قتلة الاحتلال لشعبنا"، حسب كل العرب.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد