الديمقراطية تدعو لتوحيد الجهود اللبنانية الفلسطينية لمواجهة صفقة القرن

الجبهة الديمقراطية- ارشيفية

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ومسؤولها في لبنان، علي فيصل إلى توحيد الجهود اللبنانية الفلسطينية لمواجهة " صفقة القرن " والمخاطر التي تستهدف حق اللاجئين في العودة.

واعتبر فيصل وفق ما ورد "سوا" خلال مشاركته في الاعتصام الذي نظمه الحزب الشيوعي اللبناني والتنظيم الناصري اليوم السبت، أمام السفارة الأمريكية في عوكر قرب محافظة جبل لبنان، رفضا لزيارة وزير الخارجية الامريكي للمنطقة، أن زيارة وزير الخارجية الامريكي بومبيو إلى المنطقة تأتي في سياق الترويج لصفقة ترامب التي يراد منها تصفية الحقوق الوطنية الفلسطينية وشطب حق العودة وفرض التطبيع مع الاحتلال ومحاصرة قوى المقاومة في لبنان وفلسطين والتحريض عليها.

وشدد على أن هذا المشروع الأمريكي جاء ليخدم المصالح الإسرائيلية والمشروع الإسرائيلي الاستعماري الهادف لانهاء القضية الفلسطينية وابتلاع المنطقة العربية واشغالها بحروب وصراعات طائفية ومذهبية وتدمير قدراتها ونهب ثروات الشعوب.

وأكد على أن مواجهة هذه المؤامرات تتطلب خطة لبنانية فلسطينية مشتركة وتوحيد الجهود بين كل قوى المقاومة والعمل على إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام من أجل إفشال هذا المشروع التصفوي.

وأشار إلى أن هذه الصفقة ومشروع الشرق الجديد لن يمر والاستعصاء الأكبر امامه هو الشعب الفلسطيني وصموده، موجها التحية إلى أبطال الانتفاضة والمقاومة في الضفة و القدس والقطاع وإلى الشهيد الفدائي عمر أبو ليلى وكل الشهداء الذين يجسدون بتضحياتهم ودمائهم اروع ملاحم البطولة من أجل نيل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد