القاهرة: الوزير يبدأ مهام وزارة النقل بحملة للسكك الحديدية

حملة تغييرات في السكك الحديدية المصرية برعاية وزارة النقل

أطلق وزير النقل المصري كامل الوزير، اليوم السبت، حملة شعارها " سكك حديد آمنة.. نظيفة.. متطورة.. منضبطة" بعد أدائه اليمين الدستورية في الحادي عشر من مارس الجاري وتكليفه مهام وزارة النقل من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة رفعت حتاتة عن خطة الهيئة، للنهوض بمنظومة النظافة بمحطة مصر؛ تنفيذا لتعليمات الفريق كامل الوزير.

وأوضح حتاتة إن الهيئة بدأت بتشغيل 4 عربات جولف لنقل كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة مجانًا من ساحة محطة مصر برمسيس إلى أرصفة المحطة والعكس، بجانب توفير كراسي متحركة لسهولة التنقل بين الأرصف، مع إيجاد آلية للتنسيق مع نظار المحطات لمعرفة أعداد المسنين والمرضى بالقطارات القادمة إلى محطة مصر للاستعداد لها و فتح نفق المشاة المغلق بمحطة مصر من رصيف 4 وحتى رصيف 11، وساحة أحمد حلمي.

وأضاف:" جرى تعليق أعلام مصر على أعمدة الإنارة بالمحطة، ودهان البردورات بمدخل المحطة، لإضفاء لمسات جمالية بمواصفات عالمية، لإظهارها بمظهر حضاري، بجانب طلاء ممر خاص لمرور العربات باللون الفسفوري".

وبيّن أنه يجرى تدعيم أرصفة محطة مصر، بسلات مهملات صغيرة، وإلزام الأكشاك المتواجدة على الرصيف وعددها 20 كشكًا، بتوفير سلة مهملات صغيرة، مع تشغيل دوريات متابعة لعمال النظافة، بصناديق قمامة متحركة، بحسب "مصراوي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد