المطران حنا يعزي بوفاة والدة الأسير صدقي المقت

المطران حنا عطا الله- ارشيفية

عزى المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم السبت، ذوي المرحومة المناضلة محمودة علي المقت "والدة الأسير صدقي" من مجدل شمس، والتي توفيت يوم أمس عن عمر ناهز الت٨٠ عاما.

وقال المطران وفق ما ورد "سوا"، إننا نوجه التعزية لكافة أفراد عائلة المقت الابية في الجولان العربي السوري المحتل، مردفًا: "لقد عرفنا الفقيدة مربية للأجيال ومناضلة في الدفاع عن الجولان وهويته العربية السورية ، كما أنها كانت تزور القدس وباقي الاراضي الفلسطينية مع زوجها وأبنائها مدافعة عن القضية الفلسطينية وعن الشعب الفلسطيني المظلوم".

وتابع: "أنها والدة الاسرى والمناضلين كما أنها مدرسة في الانتماء القومي والوطني وكانت تتصدر المسيرات والمظاهرات ومع غيرها من اهالي الجولان دفاعا عن هوية الجولان ورفضا للاحتلال والاستعمار، مردفًا: "من القدس الشريف نبعث بتعزيتنا القلبية لاهلنا في الجولان ولكافة الأصدقاء والمعارف هناك وخاصة العائلة المكلومة".

وأضاف: "الحرية للاسير المناضل صدقي المقت ولكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ، وسيبقى الجولان عربيا سوريا، وعاشت فلسطين وعاصمتها القدس وعاش جميع الأحرار المدافعين عن قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد