جوال

موعد التوقيت الصيفي في فلسطين ٢٠١٩

التوقيت الصيفي في فلسطين 2019

التوقيت الصيفي في فلسطين 2019


غزة - سوا

أعلنت الحكومة الفلسطينية، موعد البدء بتطبيق التوقيت الصيفي في قطاع غزة والضفة الغربية لهذا العام 2019 من خلال تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الامام.

وأكدت الحكومة أن العمل بالتوقيت الصيفي سيبدأ اعتبارا من يوم السبت 30 مارس القادم، حيث سيجري تقدم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمام عند منتصف ليل السبت - الأحد، أما في إسرائيل، سيتم بدء العمل بالتوقيت الصيفي يوم 29 مارس المقبل، حتى السابع والعشرين من شهر أكتوبر 2019.

وبحسب هذا التوقيت الصيفي فإنه سيتم تحريك عقارب الساعة ساعة واحدة إلى الأمام، ومباشرة العمل بالتوقيت الصيفي في تمام الساعة الثانية فجرا، حيث يجري تغيير التوقيت مرتين من كل سنة؟

ووفق القانون الذي جرت المصادقة عليه في الكنيست الإسرائيلي عام 2013، فإن مدة سريان التوقيت الشتوي تكون مساوية لأوروبا، وقد استمر العمل بالتوقيت الصيفي 212 يوما بدلا من 160-190 يوما كما كان عليه الحال في الأعوام السابقة.

ماذا يعني التوقيت الصيفي؟

التوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في بلاد أو محافظة مرتين سنويا ولمدة عدة أشهر من كل عام. تجري إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع. أما العودة إلى التوقيت العادي، أي التوقيت الشتوي، فيتم في موسم الخريف. وتستخدم قرابة 70 دولة في العالم فكرة اعتماد التوقيت الصيفي من خلال تقديم الوقت ساعة مطلع الربيع وتأخيرها ساعة مع بدء فصل الخريف من كل عام.

يشار إلى أن بعض الأجهزة الذكية قامت اليوم السبت تلقائيا بتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة، إلا أن التوقيت الصيفي لم يبدأ بعد  والمقرر يوم السبت المقبل.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم