النفط يواصل انخفاضه والسوق يتأثر بقرار أوبك

منظمة أوبك

تواصل أسعار النفط انحدارها لتسجل انخفاضاً بنسبة 2% مع تصاعد المخاوف من تباطؤ في الاقتصاد العالمي وتراجع الطلب على الخام واستقرار المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 83 سنتاً، أو 1.22%، لتبلغ عند التسوية 67.03 دولار للبرميل، منهية الأسبوع على انخفاض بحوالي 0.2%.

وانخفضت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأميركية في بورصة وول ستريت بما يصل إلى 2% اليوم بعد أن عانى المصنعون في أميركا وأوروبا واليابان في مارس مع إظهار مسوح أن التوترات التجارية كان لها تأثير على انتاج المصانع، وهو ما يوجه ضربة إلى الآمال بأن الاقتصاد العالمي ربما يبدأ بالتحسن.

وقفز الدولار الأميركي إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع أمام سلة من العملات الرئيسية، ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل النفط أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وفي جلسة الخميس، سجلت عقود برنت أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 68.69 دولار للبرميل.

وصعد برنت بأكثر من 20% منذ بداية يناير، بفضل تخفيضات في الإمدادات من منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفائها بقيادة روسيا، وعقوبات أميركية على إيران وفنزويلا.

وهبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 94 سنتاً، أو 1.6% ، لتسجل عند التسوية 59.04 دولار للبرميل، بحسب "سكاي نيوز".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد