نتائج انتخابات نقابة الاطباء الفرعية القدس-اريحا

نتائج انتخابات نقابة الاطباء الفرعية

فازت قائمة حركة "فتح"، في انتخابات نقابة الأطباء الفرعية التي جرت اليوم الجمعة، في مدينة أريحا و القدس الشريف.

 وحصدت قائمة الحركة التي حملت اسم "القدس تجمعنا القدس توحدنا" المقاعد التسعة للنقابة، محققة بذلك فوزا ساحقا أمام قائمة "الحراك الطبي" التي ضمت مرشحين من اليسار وإسلاميين ومستقلين.

وفاز كل من الأطباء: بشار فضل أحمد، وأيمن أبو عياد، ورجائي الحسيني، ورياض عيد، وسفيان البسيط، وسامر الأعور، وعبد السلام أبو لبدة، ولؤي الكسواني، وشوكت البكري، في الانتخابات، وجرى اختيار الطبيب سفيان البسيط نقيبا لنقابة أطباء أريحا-القدس، ود. بشار أحمد مقررا للجنة الفرعية.

وقال البسيط، في اتصال هاتفي، إن هذا المنصب هو تكليف وليس تشريف، وأن النقابة ستبقى الحصن الذي يدافع عن الجسم النقابي الطبي، مؤكدا أن الأطباء يسعون لخدمة الوطن والمواطن في ظل هذه الظروف العصيبة، والرقي بالخدمة الطبية المقدمة. وفق وكالة وفا.

بدوره، قال مقرر اللجنة بشار أحمد إن الانتخابات جرت في جو ديمقراطي، وعبرت عن الوحدة والأخوة التي جمعت أبناء القدس الشريف وأريحا، مؤكدا أنهم سيبقون جسما نقابيا موحدا.

من ناحيته، هنأ مسؤول المكاتب الحركية إقليم أريحا والأغوار عمر اعمر، الأطباء الفائزين، مشيرا إلى أن حركة "فتح" ستبقى شعلة بالنضال وخدمة الوطن، وأهدى هذا الفوز إلى سيادة الرئيس محمود عباس ، القائد العام لحركة "فتح"، وإلى روح الشهداء، وشهداء الحركة الطبية في فلسطين.

وصوت في الانتخابات 172 طبيبا من أصل 283 يحق لهم التصويت، وحصل عدد من أعضاء القائمة على 113 صوتا، أي أن ما يزيد عن 66% من الأصوات صبت لصالح "قائمة القدس توحدنا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد