جوال

استطلاع: المعسكر الصهيوني يتقدم والقائمة المشتركة في المكان الرابع

القدس / سوا / أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن «المعسكر الصهيوني» برئاسة يتسحاك هرتسوغ وتسيبي ليفني يعزز قوته مقابل حزب الليكود، لكن بنيامين نتنياهو لا زال الأفضل بنظر الإسرائيليين لتولي منصب رئاسة لحكومة.

وحسب نتائج الاستطلاع الذي أجرته القناة الإسرائيلية الثانية يحصل المعسكر الصهيوني على 26 مقعدا(مقعد واحد أكثر من الاستطلاع السابق) مقابل 23 مقعدا لليكود.

في المكان الثالث يحل حزب البيت اليهودي برئاسة نفتالي بينيت ويحصل على 15 مقعدا(أقل بمقعد واحد عن الاستطلاع السابق) وتليه وفي المكان الرابع القائمة العربية المشتركة التي تحصل على 12 مقعدا.

وحسب النتائج يحصل حزب "ييش عتيد" برئاسة يائير لابيد على 9 مقاعد(مقعدان أقل من الاستطلاع السابق)، وحزب "كولانو" برئاسة موشي كحلون يحصل على 8 مقاعد، فيما يحصل كل من: "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان، و"شاس" برئاسة أرييه درعي، ويهدوت هتوراة على 7 مقاعد.

ويحصل حزب ميرتس على 6 مقاعد(مقع واحد أكثر من الاستطلاع السابق)، فيما لا يعبر حزب "هعام إيتانو" برئاسة إيلي يشاي نسبة الحسم.

وردا على سؤال من الأنسب لتولي رئاسة الحكومة فضل 44.5% بنيامين نتنياهو مقابل 34.5% ليتسحاك هرتسوغ، في حين قال 21% إنهم ل يقرروا بعد. وسُئل المستطلعون إذا ما كانوا يؤيدون تشكيل حكومة وحدة وطنية فأعرب 48% عن معارضتهم و30% عن تأييدهم.