جوال

بعثات الاتحاد الاوروبي تصدر بيانا حول قمع المتظاهرين في غزة

بعثات الاتحاد الاوروبي

بعثات الاتحاد الاوروبي


القدس - سوا

 أعربت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس و رام الله ، اليوم الخميس، عن قلقها البالغ حول الاعتقالات والعنف المستخدم من قوى الأمن في غزة تجاه المتظاهرين.

وقالت بعثات الاتحاد الاوروبي في بيان تلقت سوا نسخة عنه:" يجب احترام حق التظاهر السِلمي وحرية التعبير في غزة"، مضيفة أن " قمع المتظاهرين بعنف هو أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف".

وفيما يلي نص بيان بعثات الاتحاد الاوروبي كما وصل سوا

بيان  محلي صادر عن الاتحاد الأوروبي حول الاعتقالات وعنف قوى حماس الأمنية ضد المتظاهرين في غزة

أصدر ممثل الاتحاد الأوروبي البيان التالي بالتنسيق مع رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله.

تُعرب بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله عن قلقها البالغ حول الاعتقالات والعنف المُستخدم من قِبَل قوات أمن حماس ضد المتظاهرين بمن فيهم الصحفيين وموظفي الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والمُدافعين عن حقوق الإنسان في غزة الأيام الماضية.

يجب احترام حق التظاهر السِلمي وحرية التعبير في غزة. قمع المتظاهرين بعنف هو أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف. يجب على سلطات الأمر الواقع في غزة أن تضمن استمرار التظاهرات السلمية وأن تتجنب اتخاذ أي أعمال إضافية تُساهم في تصعيد الوضع. 

وفقاً لقرارات لمجلس وزراء الخارجية الأوروبيين، فإن بعثات دول الاتحاد الأوروبي تدعوا كافة الأطراف إلى اتخاذ خطوات سريعة لإحداث تغيير جذري للوضع السياسي والأمني والاقتصادي في قطاع غزة بما في ذلك إنهاء الإغلاق و فتح كامل للمعابر مع مراعاة الاعتبارات الأمنية الشرعية لإسرائيل.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم