سلطة المياه تنفذ مشروع تأهيل شبكة مياه بلدة قفين

رئيس سلطة المياه مازن غنيم

افتتح رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الخميس، مشروع تأهيل شبكة مياه بلدة قفين في محافظة طولكرم، بتمويل من الميزانية التطويرية لسلطة المياه، بقيمة تزيد على 3 ملايين شيقل.

ويعمل مشروع قفين الذي تم الانتهاء منه، على توسيع شبكة المياه القائمة لتشمل الأحياء والمساكن غير الموصولة بشبكة المياه، وتحسين توزيع مياه الشرب في البلدة والتخلص من الأنابيب الزراعية، إلى جانب تقليل نسبة الفاقد.

وتفقد غنيم مشروع الصرف الصحي الذي يتم تنفيذه في منطقة باقة الشرقية والنزلات الشرقية والغربية والوسطى ونزلة عيسى وزيتا، الذي يتم تنفيذه من خلال برنامج الأمم المتحدة الانمائي بتمويل هولندي بقيمة 6.7 مليون دولار، ويزيد طول خطوط الصرف لصحي التي سيتم تنفيذها على 30 كم طولي، ومحطتي ضخ، ومن المتوقع الانتهاء منه في العام 2020.

واختتم غنيم زيارته في بلدية علار، حيث التقى رئيس وأعضاء المجلس البلدي ورؤساء المجالس في منطقة الشعراوية.

واستمع غنيم إلى احتياجات بلدة علار والمناطق المجاورة من مشاريع لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي، وأطلعهم على خطط سلطة المياه لتحسين خدمات الصرف الصحي في المنطقة، حيث الانتهاء من تأهيل شبكة مياه في دير الغصون بقيمة 4 مليون شيقل، والتحضير لعطاء تصميم شبكات صرف صحي تغطي عتيل وعلار وصيدا ودير الغصون وقفين، كجزء من خطة حل مشكلة الصرف الصحي في منطقة الشعراوية، بحسب الوكالة الرسمية.

وبين غنيم أن الحكومة خصصت 25 مليون شيقل لإقامة محطة معالجة تخدم الجزء الشمالي من منطقة الشعراوية، كما يجري العمل على توفير تمويل بقيمة 20 مليون دولار، لتنفيذ مشروع صرف صحي في الأجزاء غير المخدومة في منطقة الشعراوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد