سوريا: مصرع 12 شخصًا في مخيم الهول بالحسكة

مخيم الهول بريف محافظة الحسكة

لقي 12 شخصاً حتفهم خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد وصولهم إلى مخيم الهول بريف محافظة الحسكة قادمين من منطقة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، آخر معقل لتنظيم الدولة.

وأفادت "لجنة الإنقاذ الدولية" في بيان لها تؤكّد فيه، أنه "تم تسجيل 12 حالة وفاة أخرى في المخيم" وذلك بعد وصول 2000 شخص من النساء والأطفال" مشيرةً إلى أن "60 من الوافدين الجدد كانوا بحاجة للعلاج الفوري في المستشفى" دون أن تذكر تفاصيل عن المتوفين سواء كانوا أطفال أو نساء.

وقالت "ويندي تويبر" مديرة اللجنة للعراق وشمال شرق سوريا في البيان: "هؤلاء النساء والأطفال في أسوأ حالة شهدناها منذ بدء الأزمة. كثيرون كانوا محاصرين وسط القتال ولحقت حروق بعشرات أو أصيبوا بجروح بالغة جراء الشظايا".

وأضاف البيان "هناك الآن 138 حالة وفاة على الأقل حدثت أثناء التوجه إلى الهول أو بعد الوصول إلى المخيم مباشرة، منذ أوائل ديسمبر. والغالبية الساحقة من الوفيات كانوا من الرضع وحديثي الولادة".

ويأتي الحديث عن وفاة 12 شخصاً بعد رواج مشاهد صادمة من داخل مخيم الباغوز لجثث قتلى مدنيين بينهم نساء وأطفال، جراء قصف طيران التحالف الدولي، وذلك عقب استيلاء "قسد" على المخيم الذي كان يتحصن فيه عناصر من "داعش" بين المدنيين، قبل أن ينسحب منه إلى منطقة بمحاذاة نهر الفرات داخل البلدة، وذلك بحسب ما أورده موقع "أورينت" السوري.

وأظهرت الصور تفحّم بعض الجثث، وتكدّس العشرات منها فوق بعضها، بينهم عناصر من التنظيم، فضلاً عن وجود أطفال فقدوا أمهاتهم تركوا وحيدين قبل انسحاب "داعش" من المخيم الذي أنشأه على أطراف الباغوز، وجعله نقطة خروج المدنيين وعناصر "داعش" إلى مناطق "قسد" بموجب اتفاق أبرم بين الأخيرة والتنظيم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد