إضراب شامل في رهط عقب هدم منازل أهالي المدينة

هدم المنازل في رهط

تشهد مدينة رهط اليوم الخميس، إضراباً عاماً، في كل مرافق ومؤسسات المدينة، احتجاجاً على سياسة الهدم التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية.

أعلنت بلدية رهط، مساء أمس الأربعاء الإضراب العام في المدينة، وذلك رداً على هدم بيوت عائلة العتايقة.

أقامت البلدية، اجتماعًا طارئًا بخيمة نصبت في أرض عائلة العتايقة بعد تعرض 6 من بيوتهم، ظهر الأربعاء للهدم، بحضور العشرات من القيادات الجماهيرية وممثلي العائلات، ومعظم أعضاء المجلس البلدي في مدينة رهط، أقامت بلدية

وتحدث في الاجتماع ممثلون عن معظم الأطياف الاجتماعية والسياسية في المدينة، وأجمع الحاضرون على الموقف المقاطع للتعامل مع "سلطة تطوير النقب" وما يسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" في أعقاب هدم منازل عائلة العتايقة.

وسرد ممثلو عائلة العتايقة وقائع الملاحقة السياسية المستمرة لأبناء العائلة والتهديد والضغط اليومي لدفعهم إلى ترك أرضهم والموافقة على الرحيل.

واستنكر الحاضرون التحريض لوزير الزراعة أوري أرئيل على أبناء عائلة العتايقة، في أعقاب بيان أصدره بعد عملية الهدم حيث اتهمهم فيه بتجاوز القانون وممارسة الإجرام.

وصرح رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، خلال الاجتماع بضرورة تخصيص الحصص الأولى في المدارس يوم الأحد القادم، للتوعية في قضية هدم البيوت، وشرح معاناة المواطنون العرب في النقب وأن النشاطات الاحتجاجية لا يجب أن تتوقف، حسب عرب 48.

رهط منازل 4.jpg
رهط منازل 3.jpg
رهط منازل 2.jpg
رهط منازل 1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد