بالصور: "لجان العمل النسائي" ينظّم احتفالاً للمسنات في غزة

لجان العمل النسائي ينظّم حفلاً للمُسنات في غزة بمناسبة يوم الأم

نظّم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني (الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية) فرع الشيخ رضوان بمحافظة غرب غزة ، اليوم الأربعاء، احتفالاً للمُسنات في مركز الوفاء للمسنين بمدينة الزهراء جنوب مدينة غزة.

وجاء الاحتفال بمناسبة "يوم الأم" الذي يوافق غداً 21 مارس/ آذار يومَ الاحتفاء بالأم كل عام، وتأكيداً على أهمية رعاية المُسنات وتوفير العيش والحياة الكريمة لهن.

وشارك في الحفل مسؤول اتحاد لجان العمل النسائي وعضو اللجنة المركزية للجبهة أريج الأشقر، ومسؤول المنطقة القطاعية بفرع الشيخ رضوان سامية سحويل، والعديد من الكوادر النسائية بالفرع.

بدورها أكدت الأشقر، في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، على أهمية رعاية المسنين الذين قدموا للوطن مناضلين ومناضلات في الدفاع عن الحقوق الوطنية الفلسطينية، وقدموا التضحيات الجِسام، مشيرةً إلى أن الأمهات الفلسطينيات يُعرفن بالعطاء المتواصل في مختلف مجالات الحياة، وأن كثيراً منهن احتل مواقع الريادة في مجالات علمية وثقافية واجتماعية.

ومن جانبه، أوضح مدير مستشفى الوفاء لرعاية المسنين نسمان العشي، أنه واجب علينا خدمة المُسنات، فنحن نقدم لهن الخدمات ونعطف عليهن، ونُشعرهن بأنهن جزءٌ من المجتمع، ونحاول قدر الإمكان تعويضهن على ما فقدنه.

وقال العشي:" علينا أن نغرس في الأطفال حُب أبائهم وأمهاتهم؛ كي يكونوا أوفياءَ لهم في كبرهم، ويوفروا لهم حياة اجتماعية ونفسية وصحية كريمة".

وفي هذا السياق، دعت سامية سحويل وزارة التنمية الاجتماعية بتوفير الرعاية الاجتماعية لهؤلاء المسنين والمُسنات، خصوصاً في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها قطاع غزة، وتدني مستويات المعيشة.

3.jpg

 

2.jpg


 

وشددت سحويل على ضرورة العيش والحياة الكريمة لهؤلاء المُسنات في مراكز الإيواء في القطاع، لدورهن الوطني والاجتماعي وتضحياتهن الجِسام، داعية المؤسسات الخيرية المحلية والدولية لمواصلة حمل رسالة العطاء والوفاء للمسنات والمسنين.

ويُشار إلى أن الحفل تخلله العديدُ من الفقرات الترفيهية، والغنائية بتفاعل من المسنات، لإسعادهن وإدخال الفرحة إلى قلوبهن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد