بمناسبة عيد الأم: حفل غذاء لـ "المركز الوطني للعيون" بصيدا

جانب من حفل الغذاء لـ "المركز الوطني للعيون" في صيدا

أقام المركز الوطني للعيون، اليوم الأربعاء، حفل غذاء في استراحة صيدا، بمناسبة عيد الأم وتحت شعار (لأنك نبض حياتي)، على شرف الأمهات في عيدهن، وذلك برعاية ليلى الصلح حمادة.

وأعلن المركز، في بيانٍ تلقت "سوا" نسخة منه، عن تخصيص ريع الحفل لزراعة القرنية ومعالجة مرضى العيون في صيدا، وذلك بمشاركة جمع كبير من الأمهات وسيدات المجتمع وبحضور رئيسة المركز الوطني للعيون نجلاء سعد وعقيلات، نواب ووزراء، وجمعيات خيرية، وبحضور ثلة من سيدات المجتمع اللبناني والعربي في لبنان.

واستُهِل الحفل بكلمة من ليلى الصلح حمادة، قائلةً:" إن هذا النشاط يجمع بين هدفين اجتماعيين؛ عرفاناً بالجميل للأم، وتكريماً لها في عيدها، وإنساني بتأمين علاج للمرضى الذين هم بحاجة إلى زراعة القرنية في المركز الوطني للعيون، آملةً أن يكون هذا النشاط يساهم بهذه الرسالة السامية.

وأوضحت حمادة:" ومن هنا اسمحوا لي أن أضيء على مسؤولية المجتمع المدني المادية والمعنوية في هذا المجال وأهمية تعاون كل فرد منا؛ ليكون مساهماً في مساعدة المرضى الذين هم بحاجة إلى زراعة القرنية؛ لنعيد النور إلى عينيهم".

ولفتت حمادة إلى أن المركز الوطني للعيون قام ويقوم منذ تأسيسه بعدة مشاريع وأنشطة في صيدا ولبنان، ويساهم بمساعدة مرضى العيون في كل لبنان.

بدورها، عايدت رئيسة المركز الوطني للعيون نجلاء سعد الأمهات في عيدهن، وقالت:" نرحب بكن في هذا العيد الجميل والمميز، والذي يجمعنا في مناسبة مميزة ولهدف إنساني، وهي (عيد الأم) عيدكن، أنتن اللواتي ضحيتن وربيتن وسهرتن وتعبتن، وبرموش العيون حميتن أولادكن وترافقنهم في كل خطوة، تفرحن لفرحهم وتزعلن لزعلهم، أنتن اللواتي تعطين ولا تنتظرن أي مقابل، ومهما قدمنا لن نستطيع أن نرد جميل أعظم إنسانة في الكون".

يُشار إلى أن المركز الوطني للعيون هو جمعية لا تبغي الربح، تأسس عام 1993 بمبادرة من النائب الراحل مصطفى معروف سعد، ويهدف من خلاله تأمين أوسع شبكة متطورة لتبادل قرنيات العين لأصحاب الحاجة، وإجراء عمليات زرع قرنية للمرضى.

5.jpg

 

8.jpg

 

7.jpg

 

6.jpg

 

4.jpg

 

3.jpg

 

2.jpg


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد