عبد ربه:سنقلب الأرض فوق رأس نتنياهو

رام الله / سوا / حذر مسؤول فلسطيني بارز رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من اتخاذ خطوات احادية الجانب والانسحاب من الضفة الغربية.

وقال ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في تصريحات للاذاعة الفلسطينية الرسمية اليوم الأحد:" سنقلب الأرض فوق رأس نتنياهو حال تنفيذه انسحاب احادي الجانب من مناطق الضفة .
واعتبر ان ذلك يمثل ضما لأراضي الضفة وليس انسحاب منها.

وأضاف ان القيادة لن تقف مكتوفة الايدي امام مثل هكذا إجراء(..) واصفا إياه بأنه أخطر من نكبة عام 1984.

وتابع: "سنتوجه إلى كافة المنظمات الدولية وسنكشف خديعة نتنياهو أمام المجتمع الدولي".

وألمح الى ان اتفاقيات السلام ما بين اسرائيل وكلا من مصر والاردن "ستكون في مهب الريح في حال نفذ اليمين المتطرف هذه الافكار".

وفي الشأن السياسي أكد عبد ربه ان وزير الخارجية الامريكية جون كيري بات عاجزا عن احراز اي تقدم في المفاوضات بسبب الاجراءات الاسرائيلية وسلوك اليمين الاسرائيلي المتطرف.

واعتبر ان اسرائيل أضاعت فترة 9 شهر من المفاوضات وهي جاهزة لاضاعة فترة اضافية من خلال مفاوضات تشكل غطاء لاستمرار الاستيطان وسرقة الارض.

وكشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجمعة الماضية أن "حكومته تدرس حاليًا في ظل الظرف الراهنة فكرة الانسحاب من بعض المناطق في الضفة الغربية" ، الا ان  محافل سياسية إسرائيلية رفيعة قالت إن نتنياهو لم يكن يقصد إخلاء أي من المستوطنات عندما أشار إلى إمكانية القيام بخطوات أحادية الجانب.




اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد