أبو هولي: مؤامرة تصفية قضية اللاجئين سقطت أمام صمود شعبنا

أحمد أبو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين د.أحمد أبو هولي، اليوم الأربعاء،على أن كافة مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية بما فيها قضية اللاجئين سقطت أمام صمود شعبنا الفلسطيني، والانتصار الكبير في معركة الكرامة التي ألجمت الاحتلال الإسرائيلي وأطماعه التوسعية بعد نكسة حزيران في العام 1967.

وقال د. أبو هولي، في بيان صادر حصلت (سوا) نسخة عنه، بمناسبة الذكرى (51) لمعركة الكرامة التي تصادف يوم غدٍ الخميس:" إن معركة الكرامة حطمت أسطورة جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يُقهر، وألحقت به ذيول الهزيمة وشكلت في الوقت ذاته علامة فارقة في تاريخ الأمة العربية جمعاء؛ لتدشن مرحلة جديدة من الانتصارات، وأعادت الثقة لشعبنا الفلسطيني بعدما أصابته حالة اليأس والإحباط بعد نكبة عام 48 م، التي طُرد وشرّد فيها من دياره إلى مخيمات اللجوء والشتات على يد العصابات الصهيونية".

وأضاف د. أبو هولي، بعد مرور 51 عاماً على معركة الكرامة نستلهم منها الثبات والصمود أمام المؤامرات التي تستهدف شعبنا و قضيته العادلة، وفي المقدمة منها صفقة القرن الأمريكية الرامية إلى تصفية قضيتي القدس واللاجئين من خلال الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وإنهاء عمل وكالة الغوث الدولية عبر تجفيف مواردها المالية وتصفية القضية الفلسطينية وفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية والقدس وكسر إرادة شعبنا. 

وأكد على أن الإجراءات الإسرائيلية الأمريكية بفرض عقوبات مالية على القيادة الفلسطينية لن تثنيها عن موقفها الرافض لصفقة القرن الأمريكية ولن تنال من عزيمة وإرادة شعبنا الفلسطيني.

وذكّر د.أبو هولي أن منظمة التحرير الفلسطينية تاريخها حافل بالانتصارات السياسية والتاريخية بدءاً بمعركة الكرامة ووصولاً إلى ترؤس فلسطين للمجموعة (77+ الصين)، وأن مواقفها تنبع من قرارها المستقل غير المرتبط بأجندات إقليمية، وستواصل نضالها وانتصاراتها وصولاً إلى الدولة والعودة.

وشدد د.أبو هولي على أن شعبنا الفلسطيني سيواصل مقاومته الشعبية المتصاعدة في كافة محافظات الضفة والقدس في وجه الاحتلال الاسرائيلي؛ دفاعاً عن القدس والمقدسات وفي مواجهة العدوان والاستيطان وحماية الحقوق والثوابت، لافتاً إلى أن نضال شعبنا سيبقى مستمراً ومتواصلاً ومتناغماً مع النضال السياسي والدبلوماسي الذي يقوده الأخ الرئيس أبو مازن لاسترداد الحقوق والعمل على تأمين الحماية الدولية لشعبنا وملاحقة إسرائيل ومحاكمتها في المحاكم الدولية.

واستطرد د.أبو هولي : "في هذه الذكرى العظيمة نقف إجلالاً وإكباراً لشهداء معركة الكرامة، الذين شكلوا نموذجاً حيّاً لوحدة الشعبين الفلسطيني والأردني، عندما امتزجت دماؤهم على أرض المعركة دفاعاً عن كرامة الأمة العربية ". 

وشدد على عمق العلاقة والأواصر الأخوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والأردني.

وحيّا د.أبو هولي جماهير شعبنا في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة وفي الشتات، وصمودها ووقفتها النضالية الكبيرة في وجه المؤامرة الاحتلالية وبالتهديدات الخرقاء من أقطاب حكومتها. 

وطالب بضرورة التلاحم الفلسطيني الرسمي والشعبي وتلاحم كل القوى الوطنية الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني؛ لتوفيرعناصر القوة والمَنَعَة في مواجهة المؤامرة الأمريكية والإسرائيلية التي تستهدف الحقوق والثوابت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد