صور:مظاهرات بالضفة تنديداً باحتجاز أموال الضرائب ودعما للرئيس

رام الله / سوا / نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اليوم الاثنين، وقفة في مدينة رام الله احتجاجا على احتجاز اسرائيل لاموال المقاصة.


وشارك في الوقفة التي طالبت بمقاطعة البضائع الاسرائيلية عضوا اللجنة المركزية محمود العالول وجمال محيسن وعدد من كوادر حركة فتح والموظفين العموميين وعشرات المواطنين.


وقال عضو اللجنة المركزية محمود العالول "ان خروجنا يأتي لرفض الاجراءات الاسرائيلية التي فرضت الحصار وقرصنة اموال الشعب الفلسطيني.


واشار الى ان القيادة تسعى لتعميق التناقض مع الاحتلال الاسرائيلي من خلال الانضمام للمؤسسات الدولية، مؤكدا على ان سياسة اسرائيل واجراءاتها لن تثني الشعب الفلسطيني عن تحقيق حقه بالحرية والاستقلال.


من جهته قال الناطق باسم فتح احمد عساف، "ان الفعالية التي دعت لها الحركة اليوم تهدف لإيصال رسالة التفاف الشعب الفلسطيني حول الرئيس محمود عباس في قرارته التي تحفظ الحق الفلسطيني، ورسالة للحكومة الاسرائيلية لرفض سياسة العقوبات الجماعية بحق الشعب الفلسطيني ورسالة للضغط على المجتمع الدولي للتدخل ورفض الممارسات الاسرائيلية ".


واضاف يجب تصعيد المقاومة الشعبية ومقاطعة البضائع الاسرائيلية .


واشار الى ان فلسطين على اعتاب مرحلة جديدة لتفعيل المقاومة السياسية والشعبية من خلال حراك ميداني وسياسي.


من جانبه قال المتحدث باسم فتح اسامة القواسمي "ان حركة فتح خاضت المقاومة الشعبية منذ سنوات، وان القضية الفلسطينية تواجه تحديات كبيرة ومختلفة وان اسرائيل تسرق اموال الشعب الفلسطيني في محاولة منها لإرضاخ الشعب الفلسطيني".


ودعا القواسمي كافة القطاعات العامة والخاصة لتفعيل المقاومة الشعبية ضد اسرائيل وضرورة تكريس الوعي الوطني لجعل مقاطعة البضائع الاسرائيلية جزء من النضال الوطني مؤكدا على انجاز حركة فتح برنامجا لتوسيع المقاومة الشعبية جغرافيا وديمغرافيا".


أقامت حركة فتح إقليم جنين، اليوم الاثنين، مهرجانا جماهيريا لتجديد الدعم والبيعة والمساندة للرئيس محمود عباس والقيادة في حراكها السياسي لإنهاء الاحتلال، وتنديدا بسياسة الاحتلال وسرقته لأموال شعبنا من خلال حجز عائدات الضرائب الفلسطينية.


وشكر محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان باسم الرئيس محمود عباس، في كلمته خلال المهرجان الذي أقيم وسط المدينة، أهالي المحافظة، مشيرا إلى أن الرئيس يعمل بكل طاقاته ليل نهار لإنهاء الانقسام وإعلان الدولة، وإيصال صوت الشعب إلى المحافل الدولية، إضافة إلى العمل بكل جهد لبناء المؤسسات وتقديم الخدمات.


وقال، إن رسالتنا في هذا المهرجان هي تجديد العهد للرئيس ودعمه في حراكه السياسي من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة، مشيرا إلى أن الرئيس مصمم على نفس المبادئ التي انطلقت لأجلها الثورة الفلسطينية.


وأضاف أن إجراءات الاحتلال العقابية والمتمثلة بحملة الاعتقالات والمداهمات وسياسة الحصار والتجويع والخنق الاقتصادي وحجز أموال الضرائب تهدف إلى الضغط على الرئيس من أجل عدم التوجه لمجلس الأمن الدولي لإنهاء الاحتلال، ونحن نقول للعالم، بأن هذه السياسة القمعية لن ترهبنا بل تزيدنا صمودا وثباتا وتصعيدا للمقاومة الشعبية لمساندة هذا التوجه.


وقال أمين سر إقليم فتح جمال جرادات، "نجتمع اليوم لنجدد العهد والوفاء للقيادة وعلى رأسها الرئيس، ونقف خلفه موحدين، لنقول إن الشعب مصمم على المضي في طريق التضحيات، مشيرا إلى خطط الاحتلال لتفرقة الشعب من خلال حجز وسرقة الأموال".


وأكد أن شعبنا لن يوقف النضال والمقاومة الشعبية والتصدي لكل مخططات الاحتلال الذي يسعى الى تجويع شعبنا، مهيبا بحركة فتح وأبناء شعبنا لتوسيع مشاركته في كافة الفعاليات ضد الاحتلال وحجزه وسرقته لأموال الضرائب الفلسطينية ومساندة القيادة الفلسطينية في حراكها السياسي لإنهاء الاحتلال.


وسبق المهرجان الخطابي انطلاق مسيره من أمام المحافظة جابت شوارع المدينة واستقرت أمام دوار الشهيد أبو علي مصطفى وسط المدينة حيث أقيم المهرجان، حيث رفع المشاركون صور الرئيس محمود عباس والشهيد ابو عمار، ويافطات كتب عليها شعارات منددة بسياسة الاحتلال، ورددوا هتافات تدعو الى الوحدة الوطنية والصمود وتعزيز المقاومة الشعبية، بمشاركة قادة المؤسسة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وطلبة المدارس، والأطر النسوية وفصائل العمل الوطني والنقابي في المحافظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد