جوال

ابو هولي: نولي أهمية للمشاريع الانمائية في المخيمات

رئيس دائرة شؤون اللاجئين احمد ابو هولي

رئيس دائرة شؤون اللاجئين احمد ابو هولي


طوباس - سوا

اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي، يوم الثلاثاء، ان الدائرة تولي أهمية بالغة للمشاريع الانمائية المنتجة والتي لها مردود خدماتية للاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات لافتا الى ان مشروع مصنع انتاج مياه معدنية في مخيم الفارعة  يعتبر احد المشاريع المهمة والمنتجة التي سيستفيد منها كافة ابناء المخيم .

واضاف في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه ان دائرة شون اللاجئين تنفذ في الوقت الحالي رزمة من المشاريع الحيوية داخل المخيمات والتي تقدر قيمتها بأكثر من مليوني دولار تصب جميعها في خدمة اللاجئين وتحسين مستوى حياتهم .

واشار الى ان المخيمات الفلسطينية تحتاج الى المزيد من المشاريع الحيوية المرتبطة بتطوير البنية التحتية وتحسين شبكات الصرف الصحي وترميم البيوت التي تسعى الدائرة من خلال اتصالاتها مع المانحين بتأمين التمويل المالي لها .

وثمن د. ابو هولي جهود اللجان الشعبية في مخيمات الضفة ومكتبها التنفيذي على ما يبذلون من جهود في تحديد احتياجات اللاجئين في المخيمات والمشاريع ذات الأولوية  لدى اللاجئين .

وكانت دائرة شؤون اللاجئين اعدت تقرير لها سلطت من خلاله المشاريع التي يجرى تنفيذها في المخيمات الفلسطينية الممولة من طرفها .

واشار التقرير الى قرب الانتهاء من تنفيذ حزمة من المشاريع التي تشرف على تنفيذها والتي شملت مشروع انشاء مصنع انتاج مياه معدنية في مخيم الفارعه ، و"مشروع تاهيل وتعبيد طرق داخلية وانشاء شبكة صرف صحي وتصريف مياه امطار" ، ومشروع تأهيل وترميم قاعة مركز الشباب الاجتماعي " بمخيم الامعري ، وانشاء صالة متعددة الاغراض في مخيم طولكرم وشراء ارض بمحاذاة المخيم وانشاء مسبح مغلق في حديقة الشهيد ياسر عرفاتفي مخيم عسكر القديم  ، واستكمال مشروع انشاء مجمع تجاري عين السلطانمخيم عين السلطان وتشطيب الطابق الثالث من مقر اللجنة الشعبية للخدمات لمخيم قدوره ومشروع تعبيد الشارع الرئيس في مخيم العروب ، ومشروع استكمال تاهيل وتأثيث قاعة متعددة الاغراض بمخيم بلاطة، وانشاء ملعب خماسي وتأهيل مركز الشباب الاجتماعي في مخيم نورشمس ، واستكمال مشروع انشاء الاجنحة الفندقية في مخيم عقبة جبر  ومشروع ترميم قاعة متعددة الاغراض وتعبيد طرق داخلية في مخيم قلنديا .

 وكشف التقرير عن رزمة مشاريع جديدة للمخيمات سيعلن عنها قريبا  .

واكدت الدائرة في تقريرها على ان متابعة تنفيذ المشاريع تسير على قدم وساق بالتنسيق بين ادارة المشاريع واللجان الشعبية في المخيمات لضمان انجازها وفق المواعيد المحددة والمقررة حسب اتفاقيات التعاقد مع الشركات المرسى عليها تنفيذ المشاريع المذكورة .


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم