3 إصابات بالرصاص الحي بالقطاع

محدث: طائرات الاحتلال تستهدف مطلقي البالونات في غزة

قصف إسرائيلي على غزة

شنت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية، مساء يوم الثلاثاء، غارتين على مجموعتين منفصلتين من الشبان شرق قطاع غزة ؛ بداعي إطلاقهم بالونات حارقة.

وقالت إذاعة الأقصى المحلية إن طائرات الاستطلاع استهدفت بصاروخين، شبان يتبعون لوحدة الإرباك الليلي في منطقة ملكة شرق مدينة غزة.

كما أطلقت طائرات الاستطلاع صاروخا باتجاه مجموعة من المواطنين في مخيم العودة شرق رفح، أثناء توجههم للمشاركة في فعاليات الإرباك الليلي.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال : "هاجمت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، خلية أطلقت بالونات حارقة من قطاع غزة نحو المستوطنات".

فيما نوهت إذاعة جيش الاحتلال إلى أنه "منذ يوم الأحد، أوعز رئيس الأركان أفيف كوخافي للجيش الإسرائيلي بتكثيف الرد على مطلقي البالونات".

ولم تسجل إصابات جراء الاستهدافين من قبل طائرات الاستطلاع الإسرائيلية، للشبان الفلسطينيين في غزة، إلا أن وزارة الصحة أفادت بإصابة مواطنين برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج، وآخر شمال غرب القطاع خلال مشاركتهم في فعاليات الحراك البحري الخامس والعشرين.

اقرأ/ي أيضا:  حماس : مسيرات العودة ستدشن لمرحلة جديدة وهذه رسالتنا لقادة الاحتلال

 وكانت الوحدات العاملة في مسيرات العودة وكسر الحصار، أعلنت مساء يوم الثلاثاء، عن عودتها للعمل بقوة؛ لإرباك الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الوحدات في مؤتمر صحفي تابعته (سوا) عبر قناة الأقصى : "نعلن عودتنا للعمل بقوة من هذه اللحظة"، مضيفة : "سنعمل بكل ما أوتينا من قوة وبكل الوسائل المتاحة".

ودعت الوحدات الشباب للنفير والخروج مساء اليوم إلى شرق جباليا شمالي قطاع غزة؛ للمشاركة في فعاليات الإرباك الليلي بمخيم العودة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في ظل استمرار تنصل الاحتلال من الالتزام بالتفاهمات التي رعتها مصر.

يشار إلى أن العديد من الوحدات العاملة في مسيرات العودة، توقفت مؤخرا، ثم بدأت تعود للعمل تدريجيا، أبرزها وحدة "الارباك الليلي والكوشوك وقص السلك والبالونات الحارقة"، وغيرها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد