توقيع منحتين من اليابان لصالح مؤسسة تعليمية وأخرى لتأهيل شبكة مياه

رام الله / سوا/ وقع سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية جونيا ماتسوورا منحتين مع ممثلي مجلس قروي الجيب شمال القدس وبلدية العبيدية شرق بيت لحم ، بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 206085 دولار أميركي.

وأوضحت الممثلية اليابانية في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن مجلس قروي الجيب حصل على منحة بقيمة 103085 دولار أميريكي، لأعمال الصيانة والترميم التي تحتاجها مدرسة ابن خلدون الأساسية للبنين، حيث سيتم توفير بيئة تعليمية ملائمة لحوالي 250 طالبا للاستمتاع بمسيرتهم التعليمية.

أما بالنسبة لبلدية العبيدية، فقد حصلت على منحة بقيمة 103000 دولار أميركي، لإعادة تأهيل جزء من شبكة المياه القديمة والمتضررة، والتي تحتوي على أنابيب مياه بأقطار غير مناسبة، وذلك لتحسين إمداد المياه لحوالي 1900 مواطن، الذين يعانون من مشكلة شح المياه، وخصوصا في موسم الصيف.

وأعرب ماتسوورا عن عزم حكومة اليابان دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني، مؤكدا أهمية تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية الاجتماعية، والتي تحتاجها المجتمعات الفلسطينية، حيث تم توقيع المنحتين في مقر ممثلية اليابان في رام الله.

وقدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين منذ 1993 لتصل الى ما يزيد عن 1.5 مليار دولار أميركي، ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني، تتم بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، من خلال وزارة التخطيط والتنمية الإدارية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد