القدس المفتوحة تبحث تعزيز التعاون المشترك مع المحكمة الدستورية العليا

اجتماع القدس المفتوحة مع رئاسة المحكمة الدستورية العليا

بحث رئيس المحكمة الدستورية العليا محمد الحاج قاسم مع رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو، اليوم الثلاثاء، سبل التعاون، وذلك خلال لقاء عقد في مقر المحكمة الدستورية بمدينة رام الله .

ووفق ما ورد وكالة "سوا"، فقد قال الحاج قاسم، بحسب إن جامعة القدس المفتوحة لها إنجازات عديدة، مضيفا بأن المحكمة تحاول أن توفر الاحتياجات التدريبية لموظفي المحكمة خصوصا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهارات الإدرية.

وبين المستشار قاسم إن عددا كبيرا من موظفي المحكمة الدستورية هم إما من طلبة جامعة القدس المفتوحة أو خريجيها، وأن القدس المفتوحة باتت من أبرز الجامعات على مستوى الوطن.

وقال إن عمل المحكمة هو عمل معقد نتيجة لتعدد القوانين في فلسطين، وهذا يحتاج إلى جهد كبير من أجل تطوير المنظومة الدستورية، ولفت المستشار الحاج قاسم، أن للمحكمة اختصاصات عديدة فيما يتعلق بتفسير القوانين والرقابة الدستورية على القوانين والأنظمة والفصل في تنازع الاختصاص بين السلطات، وبين الجهات القضائية والجهات الإدارية ذات الاختصاص القضائي.

وقال عمرو أنه بإمكان القدس المفتوحة أن تتعاون بشكل كبير مع المحكمة في مجالات التكنولوجيا والتقنيات وفي مجال الاعلام وغيرها من المجالات التي تدرسها جامعة القدس المفتوحة.

وأوضح عمرو، أن جامعة القدس المفتوحة تعتبر هذا اللقاء إعلانا لبداية الشراكة والتعاون بين القدس المفتوحة والمحكمة الدستورية العليا في كثير من المجالات، والقدس المفتوحة تدعم عمل المحكمة الدستورية في مختلف الميادين ومختلف المجالات.

وتحدث عن التخصصات الجديدة التي شرعت القدس المفتوحة في طرحها ومنها تخصص اللغة العبرية وتخصصات تقنية المعلومات وغيرها من التخصصات التي تحتاجها الطواقم العاملة في المحكمة الدستورية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد