توقيع اتفاقية لتشغيل أكثر من 3 آلاف فلسطيني في غزة

توقيع اتفاقية لتشغيل أكثر من 3 آلاف فلسطيني في غزة

وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة اليوم الثلاثاء اتفاقيات شراكة مع خمس شركاء محليين لتنفيذ أنشطة المشروع الممول من دولة قطر من خلال اللجنة القطرية لإعادة اعمار غزة بمبلغ قدره 7 مليون دولار امريكي والذي سيخلق فرصة عمل لأكثر من 3 آلاف فلسطيني في القطاع.

وسيشمل التوظيف في غزة مجالات مختلفة منها التعليم والصحة وتطوير البنية التحتية والانقاذ البحري لمدة تتراوح ما بين 6 الى 9 شهور.

وقال البرنامج أنه سيتم توزيع فرص العمل في قطاع غزة على الخريجين أصحاب الخبرة وكذلك الخريجين المتدربين الذين لا يملكون خبرة كافية ، بالإضافة الى العمال الذين ليس لديهم أي مؤهل علمي مع مراعاة المعايير اللازمة التي اتفق عليها من خلال لجنة مشتركة من الأونروا وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وممثل عن دولة قطر والوزارات المختلفة.

وسيقوم الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية بمتابعة تشغيل 1099 مستفيد ضمن مجالات العمل في البلديات والزراعة والاسكان وقطاع التنمية الاجتماعية.

كما ستقوم مجموعة غزة للثقافة والتنمية بمتابعة تشغيل 1233 فلسطينيا في قطاع الصحة بينما سيقوم الاتحاد التعاوني الزراعي بيت حانون بمتابعة 710 مستفيد في قطاع التعليم.

أما فيما يتعلق بقطاع الاعلام والقطاع الخاص سيقوم الاتحاد العام للصناعات بمتابعة تشغيل 374 مستفيد ، فيما ستقوم نقابة الصيادين والعاملين في الصيد وتربية الاسماك بمتابعة تشغيل 100 شاب في مجال السياحة الداخلية والانقاذ البحري.

وبالشراكة مع وزارة العمل، سيتم الحصول على بيانات الخريجين وغيرهم وتحديد الأولويات منهم وعقد مقابلات لتأهيل الأفضل من بينهم.

مرفق رابط التسجيل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد