صور:صحفيون في غزة يتظاهرون رفضا للاعتداءات الإسرائيلية

غزة / سوا / شارك العشرات من الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الاثنين، في مظاهرة احتجاجية، أمام مقر تابع لمنظمة الأمم المتحدة، غرب مدينة غزة، رفضا لـ"الاعتداءات الإسرائيلية بحقهم".

ورفع المشاركون في المظاهرة التي نظمها، منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب على بعضها: " أن تكون صحفيا ليست جريمة"، و" أنا صحفي... أنا إنسان"، و " إسرائيل قتلت الصحفيين في غزة".

واستنكر عماد الإفرنجي رئيس منتدى الإعلاميين، خلال كلمة ألقاها خلال المظاهرة، "الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة أثناء عملهم".

وقال: " العالم كله أعلن عن تضامنه عندما قتلوا الصحفيين في فرنسا قبل عدت أسابيع، ولكن لم نسمع أي شجب منهم عندما قتلوا الصحفيين في غزة أثناء ممارسة عملهم، وتغطية الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع".

وأضاف "نريد ان نعيش في استقرار و عدالة"، متسائلًا " أين هي في ظل وجود الاحتلال وعلى رأسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المجرم؟".

ودعا، المؤسسات الإعلامية والحقوقية كافة إلى الوقوف بجانب الصحفي الفلسطيني الذي يفتقد لأبسط حقوقه خلال عمله، وهي توفير الامان اللازم له، لافتًا إلى وجود 20 أسيرًا صحفيًا يقبعون خلف قضبان الاحتلال.

بدوره، أكد رامي عبده مدير المركز الأورومتوسطي بغزة، أن صحفيي فلسطين هم فرسان العدالة، ولهم حقوقهم كباقي الصحفيين في العالم.

وقال عبده "وجدنا أنفسنا مضطرين أن نطالب بحقوق الصحفي الفلسطيني، في ظل التنصل الواضح من الاحتلال و الدول الاوروبية".

وأوضح أن الصحفي هو مواطن مدني وفق اتفاقية جنيف الرابعة، التي تنص على ضرورة حماية الصحفي خلال عمله خاصة في وقت الحروب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد