المعارضة تشرف على الانتخابات الجزائرية وروسيا تدعم المحادثات

نائب رئيس الوزراء الجزائري رمطان لعمامرة

أعلن نائب رئيس الوزراء الجزائري رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم السماح للأحزاب المعارضة المشاركة في الاشراف على الانتخابات الرئاسية المقبلة مشيراً إلى أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة وافق على نقل السلطة إلى رئيس منتخب.

وأوضح لعمامرة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو ، أن بلاده تمر من مرحلة متميزة حيث أخذ الشباب على عاتقهم المناداة بتغييرات مهمة وجوهرية في المنظومة السياسية والمؤسساتية في الجزائر.

وتابع "استجابت الدولة الجزائرية لهذا النداء المشروع.. وعرضت على كافة الفعاليات الدخول في حوار وطني شامل من خلال مؤتمر وطني جامع ومستقل لبناء وبطريقة توافقية نظام جديد".

وأكد أن \مبادئ وأهداف هذا النظام ستعكس في إطار دستور جديد يتم وضعه لأول مرة في تاريخ الجزائر بطريقة مفتوحة على كافة الفعاليات التي ستقدم أفكارها وتشارك في صياغتها.

من جهته، قال لافروف إن بلاده تشدد على حق الشعوب في تقرير مصيرهم بعد مناقشة الأوضاع الراهنة في المنطقة مؤكداً دعم روسيا الخطة الجزائرية لإجراء محادثات مع المعارضة.

وأضاف:" أبلغنا لعمامرة بما يخص مخططات الحكومة الجزائرية للأمد القريب.. نحن ننطلق من أن الشعب الجزائريهو الذي سيقرر مصيره اعتمادا على قرارات حكومته واعتمادا على الدستور والتزاما بمبادئ القوانين الدولية"، وفقاً لـ "سكاي نيوز".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد