النائب أبو دقة يُدين اعتداء الاحتلال على الأسرى في سجن ريمون

المجلس التشريعي- ارشيفية

عبر النائب عن كتلة التغيير والاصلاح يونس أبو دقة عن استنكاره الشديد للهجمة الإسرائيلية التي يتعرض لها الأسرى داخل سجن ريمون عقب تركيب الاحتلال  أجهزة تشويش مسرطنة والتي تبعها حرائق في السجن رفضاً من الأسرى لغطرسة الاحتلال.

وقال النائب أبو دقة في تصريح خاص بالدائرة الاعلامية للكتلة (19-3) وصل "سوا" الإخبارية نسخة عنه:" أن تركيب هذه الأجهزة المسببة للأمراض السرطانية سيكون لها تداعيات خطيرة على صحة الأسرى في سجون الاحتلال وهذا الأمر مرفوض من كل أبناء شعبنا الفلسطيني"، مؤكدًا مساندة شعبنا الكاملة للأسرى والتفافه حول قضيتهم العادلة.

ودعا النائب أبو دقة مؤسسات حقوق الانسان للتدخل  العاجل لوقف انتهاكات الاحتلال الصارخة التي تستهدف حياة الأسرى في سجون الاحتلال والتي تتنافي مع  المواثيق الدولية والانسانية، مطالباً بملاحقة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية على ما يرتكبونه من جرائم تستهدف أسرانا العزل في سجون الاحتلال.

وحذر النائب أبو دقة من خطورة أجهزة التشويش التي عمد الاحتلال لتركيبها داخل السجون التي يتواجد فيها الأسرى الفلسطينيين، معتبراً ذلك جريمة موجهة للأسرى في مخالفة واضحة لكافة القوانين والمواثيق الانسانية الدولية التي تحمي حقوق الأسرى.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد