أسعار الدولار تسجل انخفاضها في البنوك المصرية

اسعار الدولار في البنوك المصرية

يواجه الدولار الأمريكي انخفاضاً أمام الجنيه المصري بعد بدء الجهورية المصرية برنامج الإصلاح الاقتصادي حيث بلغت قيمة تراجع الدولار في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء ما بين 6إلى 7 قروش في البنوك المصرية منها البنك الأهلي وبنك مصر والعربي الأفريقي الدولي والمصرف المتحد ، ليسجل نحو 17.28 جنيه للشراء و 17.38 جنيه للبيع.

وسجل الدولار بالبنك التجارى الدولى نحو 17.27 جنيه للشراء و17.37 جنيه للبيع بتراجع قدره 7 قروش عن التعاملات الصباحية.

وبلغ سعر صرف الدولار ببنك البركة نحو 17.35 جنيه للشراء و17.45 جنيه للبيع، بينما سجل بمصرف أبوظبي الإسلامي نحو 17.4 جنيه للشراء و 17.45 جنيه للبيع ، فى حين سجل في بنك كريدي أجريكول 17.58 جنيه للبيع، مقابل 17.68 جنيه للشراء.

وأرجع حازم حجازى نائب رئيس بنك القاهرة، حدوث ثالث انخفاض في سعر الدولار أمام الجنيه، إلى الوفرة المتواجدة في الدولار في الفترة الحالية داخل القطاع المصرفي.

وأضاف حجازي أن هناك مؤشرات على زيادة تحويلات العاملين ونمو إيرادات السياحة، لافتاً إلى أن ارتفاع إنتاج الدولة من الغاز قلل من استيرادنا للغاز خلال العامين الماضيين.

وتابع:" سعر الدولار متروك للعرض والطلب بعد تحرير سعر الصرف في مصر، ومحافظ البنك المركزي أكد أن سعر الدولار سيتحرك في الفترة الماضية نتيجة جهد العاملين على السياسة النقدية والمالية من الدولة المصرية ".


وأكدت نائب رئيس بنك مصر السابق سهر الدماطى إن تراجع الدولار اليوم إلى أدنى مستوياته في التعاملات المسائية له آثار إيجابية على الاقتصاد القومي، وخاصة حركة الاستيراد من الخارج، مؤكدة أنه سيخفض من أعباء التكلفة الاستيرادية للمواد الخام.

وأضافت الدماطي أن ذلك الانخفاض جاء بعد قلة الطلب على العملة الاجنبية وهو ما يعكس صحة الاجراءات الاصلاحية التي قام بها البنك المركزي المصري وارتفاع مستوى الاحتياطي النقدي لأعلى مستوياته بنهاية الشهر الماضي ليسجل 44.06 مليار دولار موضحةً أن ذلك الانخفاض يعني أن حركة التصدير سترتفع بشكل طفيف رغم أن الأسعار الراهنة لها جانب تنافسي، معتبرة أن ذلك سيكون له عدد من الإيجابيات من بينها تخلي المواطنين عن الموارد الدولارية لديهم و الاتجاه لاقتناء شهادات وودائع بالجنيه المصري مما يعني زيادة أخرى في مستويات الاحتياطي و روافد العملة الأجنبية لدى الجهاز المصرفي، بحسب "صدى البلد".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد