مدير عام المخيمات : الشباب هم نواة المجتمعات و عنوان تقدم الشعوب

غزة / سوا / أكد الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين أن الشباب هم نواة المجتمعات و يقع على عاتقهم الكثير من المسؤوليات لذلك يجب على المؤسسات أن ترتقي بهم و تقدم لهم كافة الإمكانيات لتطوير قدراتهم الفكرية و العلمية .

و أوضح خلال حفل اختتام دورة أعداد القادة التي نظمتها لجنة لاجئي مخيم الشاطئ أن الشباب هم الشريحة الأكبر في مجتمعنا الفلسطيني، إذ يشكل الشباب الفلسطيني من الفئة العمرية 15-25 ما نسبته 36,5% من المجموع العام للسكان في فلسطين مما يؤكد الدور المتعاظم لهذا القطاع الاجتماعي تحديداً في عصرنا عصر الحركة والتغيير والتنمية التي نسعى إليها بحيث لا يمكن بأي حال الحديث عن التنمية الاجتماعية دون الأخذ بعين الاعتبار تطور هذا القطاع ومدى تلبية حاجاته.

كما و ثمن الدكتور أبو زيد دور اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم الشاطئ التي تعتبر من ابرز اللجان الشعبية على مستوى قطاع غزة و الضفة الغربية و دورها المميز في خدمة أبناء شعبنا و السعي الجاد لتوفير حياة كريمة إلى جموع اللاجئين في مخيم الشاطئ .

كما و نقل الدكتور أبو زيد تحيات رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور زكريا الأغا معربا عن سعادته جراء استمرار الأنشطة المميزة التي تنفذها اللجنة الشعبية في مخيم الشاطئي مطالبا جميع اللجان بتنفيذ سلسلة من الدورات التي تخدم فئة الشباب .

من جانبه أثنى رئيس اللجنة الشعبية بالشاطئ د. عاطف أبو حمادة على أداء المدربين و المتدربين الذين كانوا عنوانا للالتزام و الانضباط مؤكدا انه سيسعى إلى تنفيذ العديد من الدورات و الأنشطة التي تخدم الشباب الفلسطيني .

وفي كلمة ألقاها المتدرب يوسف حبوش نيابة عن المتدربين شكر اللجنة رئيساً وأعضاء موجها النداء لكافة الفصائل بالوحدة والعمل على تحرير الوطن وحل مشاكل الشباب الفلسطيني.

و في ختام اللقاء تم توزيع شهادات شكر و تقدير على كافة المدربين تقديرا لجهودهم البناءة في انجاح الدورة كما و تم تقديم شهادات إلى المتدربين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد