فصائل وقوى فلسطينية تدين الاعتداء على المتحدث باسم فتح عاطف أبو سيف

عاطف أبو سيف المتحدث باسم حركة فتح.jpg

أدانت قوى وشخصيات فلسطينية، يوم الاثنين، الاعتداء الذي تعرض له المتحدث باسم حركة فتح عاطف أبو سيف في غزة .

وأدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "بأشد العبارات الاعتداء الهمجي الذي تعرض له القيادي في حركة فتح والناطق باسمها عاطف أبو سيف اليوم الاثنين، داعية إلى تقديم الفاعلين إلى العدالة فوراً، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها منع تكرار هذه الاعتداءات".

واعتبرت الجبهة في بيان تلقت سوا نسخة عنه، أن "هذا الاعتداء حادث خطير يشير إلى انزلاق الأحداث في القطاع إلى مستويات خطيرة لا يمكن السيطرة عليها أو تجنب تداعياتها الخطيرة على العلاقات الوطنية والسلم الأهلي".

ووجهت الجبهة نداءً عاجلاً إلى "الجميع وفي مقدمتهم حركة حماس لوقف خطاب الكراهية والكف عن لغة التخوين والتهديد، فالتحديات والمخاطر التي تعصف بقضيتنا الوطنية خطيرة جداً، وما يجري يقدم خدمة مجانية للاحتلال، معربة عن أملها أن تُشّكل الهجمة الصهيونية المتصاعدة ضد الحركة الأسيرة فرصة لتغليب لغة العقل ووقف كل أشكال القمع والاعتقال السياسي بما يجنبنا تداعيات لا يمكن السيطرة عليها أو تطويقها".

من جهتها استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وبشدة "الاعتداء الآثم الذي تعرض له الناطق باسم حركة فتح الدكتور عاطف ابو سيف". 

ودعت في تصريح صحفي تلقت سوا نسخة عنه "الجهات المعنية في قطاع غزة إلى تحمل مسؤولياتها في ملاحقة الفاعلين والكشف عن هويتهم ومحاسبتهم على جريمتهم النكراء".

واستنكرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الاثنين، الاعتداء الذي تعرض له الناطق باسم حركة فتح عاطف أبو سيف.

وقال داود شهاب مدير المكتب الاعلامي لحركة الجهاد في تصريح تلقت سوا نسخة عنه:" ندعو الأجهزة الامنية في غزة للتحقيق في الاعتداء ومحاسبة المعتدين". 

وطالبت الحركة بوقف التوتر والالتفات لمواجهة الاحتلال الذي يحاول الاستفراد بالأسرى وبأهلنا في القدس والضفة ويواصل حصاره الظالم ضد قطاع غزة.

واستنكر حزب الشعب الفلسطيني باشد العبارات " استمرار الأجهزة الأمنية في قطاع غزة بحملاتها القمعية واعتقالاتها المتواصلة للمئات من المحتجين على تردي الوضاع الاقتصادية في قطاع غزةً".

وطالب الحزب في بيان صحفي تلقت سوا نسخة عنه، مساء اليوم السلطات في قطاع غزة بوقف حملات الاعتقال وحملات القمع الذي تمارسه بحق المواطنين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد