الداخلية في غزة: نؤيد التظاهر السلمي ولكن !

الاجهزة الامنية في قطاع غزة

أكدت وزارة الداخلية في غزة ، يوم الاثنين، أنها تؤيد التظاهر السلمي، مشددة في الوقت ذاته أنها لم تسمح بالعودة إلى الفوضى والفلتان الأمني.

وقال المتحدث باسم الداخلية إياد البزم لقناة الجزيرة:" نحن مع التظاهر السلمي، ولكن استغلال الاحتجاجات لإثارة الفوضى والتخريب والتكسير ورشق الشرطة بالحجارة هو عودة للفلتان الأمني، ولن نسمح به".

وأضاف البزم:" لدينا معلومات عن ضباط من السلطة في رام الله يبتزون من قُطعت رواتبهم في غزة، ويحرضونهم على إثارة الفوضى مقابل إعادة رواتبهم من قبل السلطة" كما قال.

وأشار إلى أن "الأجهزة الشرطية والأمنية تعاملت مع الاحتجاجات بعد أن تحولت لأعمال تخريب وفوضى، وكُنا أمام خيارين: إما استمرار حالة الفوضى والعودة بغزة لمربع الفلتان، وإما الحفاظ على حالة الأمن والاستقرار" وفق قوله.

وتابع البزم:" لسنا ضد المظاهرات المطلبية والاحتجاجية على الظروف الصعبة لشعبنا في غزة بفعل الحصار والعقوبات التي تفرضها السلطة، لكن أن يتم استغلال ذلك من أجل إثارة الفوضى والتخريب فلن نسمح بذلك".

ولفت البزم إلى أن " هناك فئة حقيقية سعت للتظاهر احتجاجاً على الأمور المعيشية، لكن هناك من استغل ذلك لركوب الموجة وتحويلها إلى أعمال فوضى وتخريب داخل القطاع" على حد تعبيره.

وأردف:" كانت هناك محاولات مُستميتة من أجل العودة إلى مربع الفوضى في غزة، مدعومة بماكنة إعلامية كبيرة ضُخت فيها الكثير من الأموال على مواقع التواصل الاجتماعي، في سبيل إنجاح تلك المحاولات".

وشدد على أنه "كان من الواجب علينا التعامل من أجل ضبط الأمن والحفاظ على الاستقرار في قطاع غزة".

وأوضح البزم أنه "تم الإفراج عن عدد كبير من الموقوفين لدى الأجهزة الأمنية والشرطية، والأمور ذاهبة باتجاه الهدوء، والظروف هادئة في معظم مناطق قطاع غزة".

وأكد أنه "تم تضخيم المظاهرات التي وقعت في عدد من المناطق المحدودة في قطاع غزة ومنها دير البلح"، لافتا إلى أن "ما يجري على مواقع التواصل الاجتماعي لا يعكس حجم الحقيقة على أرض الواقع".

وذكر البزم أن "عشرات الصفحات لحركة فتح وصفحات أخرى بإعلانات ممولة دعت للفوضى والتخريب، استُخدمت فيها مقاطع فيديو قديمة لأحداث وقعت منذ عام 2007 على أنها وقعت في هذه الأيام، إلى جانب صور لأحداث من دول عربية أخرى" وفق قوله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد