"قسد" تعلن سيطرتها على مواقع لداعش في سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على مواقع في الباغوز

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين، سيطرتها على مواقع جديدة في آخر جيب لتنظيم داعش بشرقي سوريا، بمساعدة ضربات جوية نفذت في البقعة الصغيرة التي تقع على ضفاف نهر الفرات.

وتصاعد الدخان من جيب الباغوز الصغير مع قصفه بالطائرات والمدفعية، وقال شاهد لـ"رويترز"، إن مسلحي "داعش" شنوا هجوما مضادا في وقت سابق.

وقال مصطفى بالي المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن على "تويتر": "السيطرة تمت على عدة مواقع وتم تفجير مستودع للذخيرة".

ويشبه الجيب المخيم وتنتشر فيه سيارات متوقفة وملاجئ مؤقتة من الأغطية وقطع القماش، التي يمكن رؤيتها تتطاير بفعل الرياح، فيما يسير أشخاص بينها خلال فترة هدوء في القتال.

ونجحت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة بقوة جوية وقوات خاصة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، في دفع تنظيم "داعش" إلى التقهقر من أغلب الركن الشمالي الشرقي من البلاد.

وكبدت القوات، التنظيم هزيمة في الرقة في 2017، ودفعته إلى الجيب الأخير في الباغوز العام الماضي، وذلك بحسب ما أورده موقع "سكاي نيوز عربية".

وعلى الرغم من أن هزيمة "داعش" في الباغوز ستنهي سيطرته على الأراضي المأهولة في المساحات التي سيطر عليها في سوريا والعراق عام 2014، فإن مسؤولين من المنطقة ومن الغرب يتوقعون أن التنظيم سيظل يشكل تهديدا.

وشنت "قسد" هجوما متقطعا على الجيب وتوقفت لفترات طويلة على مدى الأسابيع القليلة الماضية للسماح للمسلحين المستسلمين وأسرهم ومدنيين آخرين بالخروج منه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد