الهيئة المستقلة تصدر بيانا حول محاولة اغتيال عاطف أبو سيف في غزة

الناطق باسم حركة فتح عاطف أبو سيف

أصدرت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، مساء اليوم الاثنين، بيانا حول محاولة اغتيال الناطق باسم حركة فتح عاطف أبو سيف في غزة .

وقال البيان الذي تلقت سوا نسخة عنه:" تدين الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" بأشد العبارات الحادث الاجرامي الآثم الذي تعرض له ابو سيف وتعتبره تصعيدا خطيرا".

وفيما يلي نص البيان كما وصل سوا:

تصريح صحافي بشأن محاولة اغتيال الدكتور عاطف أبو سيف

تدين الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" بأشد العبارات الحادث الاجرامي الآثم الذي تعرض له الدكتور عاطف ابو سيف، الناطق بلسان حركة فتح في قطاع غزة، وتعتبره تصعيدا خطيرا في مجرى الأحداث، وتطالب الأجهزة الأمنية في قطاع غزة باعتبارها الجهة التي تتحمل المسؤولية عن حماية المواطنين، بسرعة الكشف عن الفاعلين واحالتهم للمحاكمة حفاظا على السلم الأهلي.

 كما تعتبر الهيئة أن حالة الانتهاكات القائمة لحقوق الإنسان في قطاع غزة في أعقاب التظاهرات السلمية الأخيرة قد خلقت اجواء تحريضية على المعارضين السياسيين والنشطاء. 

وتطالب الهيئة حركة حماس والأجهزة الأمنية في قطاع غزة بالوقف الفوري لجميع الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان من اعتقالات واقتحامات واعتداء على المتظاهرين ووقف التحريض على النشطاء والصحفيين واتاحة الحق للمواطنين في التعبير عن رأيهم بما في ذلك حقهم في التظاهر السلمي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد