التشريعي في غزة يُناقش هموم ومشكلات البلديات

التشريعي بغزة تُناقش هموم ومشكلات البلديات

عقدت لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي في المجلس التشريعي، لقاء مع رؤساء بلديات قطاع غزة ، وناقشت معهم هموم ومشكلات الهيئات المحلية.

وبحث اللقاء بحسب ما ورد "سوا": "انعدام الموازنات، وتخلي وزارة الحكم المحلي في رام الله عن مسئولياتها تجاه القطاع وبلدياته كافة، بالإضافة لسبُل التغلب على تلك المشكلات وتجويد الخدمة المقدمة للجمهور".

وشارك في اللقاء كلاً من رؤساء البلديات الكبرى في قطاع غزة وهي: بلدية غزة، وجباليا، ودير البلح، وخانيونس، ورفح، وبلدية النصيرات، كما حضر اللقاء رئيس لجنة الداخلية النائب إسماعيل الأشقر، وأعضاء اللجنة النواب: سالم سلامة، ويونس أبو دقة، وجميلة الشنطي.

بدورهم سرد رؤساء البلديات المشكلات التي تعاني منها بلدياتهم، منوهين إلى أنهم يمرون في أزمة مالية خانقة، انعكست على أداء البلديات، غير أنهم يبذلون أقصى ما بوسعهم حتى يتغلبوا عليها ويستمروا في تقديم الخدمات للمواطنين، واصفين أعمالهم بالنقش في الصخر خاصة أنهم يعملون في ظل مشكلات معقدة بينما الحلول المطروحة متواضعة وبسيطة، مبرقين بالشكر لطواقم العاملين في البلديات على صبرهم وتفانيهم في عملهم وخدمة الجمهور.

إلى ذلك أكد رؤساء البلديات أنهم يسعون لأكبر تعاون مشترك بين البلديات وشركة توزيع الكهرباء في محافظات القطاع لضمان خدمة أفضل للمواطنين، داعين لإيجاد حلول مناسبة لمشكلة تحويل مستحقات البلديات على الحكومة لصالح شركة الكهرباء، كذلك سرعة التفاهم بين البلديات والشركة حول المقاصة المتعلقة باشتراكات الوزرات والمؤسسات الحكومية للمياه والكهرباء والخدمات المختلفة.

من جانبها وعدت لجنة الداخلية على لسان رئيسها النائب إسماعيل الأشقر، بمتابعة هذه الإشكالية مع الجهات المختصة، معربا عن أمله بالتوصل لحلول منطقية وقابلة للتنفيذ.

كما وعقدت اللجنة لقاءً موسعًا مع رؤساء كل البلديات في قطاع غزة، بحضور وكيل وزارة الحكم المحلي، وممثلين عن الوزرات والمؤسسات الأخرى، وناقش الحضور تداعيات الحصار على البلديات، وما نجم عنه من شح الارادات ومعاناة البلديات جراء ذلك، كما ناقشوا سبل التعاون بين البلديات والوزرات المختلفة بهدف تجويد الخدمات المقدمة للجمهور.

وفي نهاية اللقاء أوصى المجتمعون بضرورة الاهتمام بالبلديات حتى تتمكن من تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين.

ووعد ممثلو الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية الحاضرين بمتابعة التوصيات الصادرة عن اللقاء وفق آليات متفق عليها بين تلك المؤسسات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد