بالأسماء: النقابة تدعو الأجهزة الأمنية في غزة للإفراج عن 7 صحفيين

نقابة الصحفيين الفلسطينيين

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، يوم السبت، استمرار "الانتهاكات من قبل الأجهزة الأمنية بحق الصحفيين في قطاع غزة ومواصلتها اعتقالهم واستدعاء آخرين". 

وطالبت نقابة الصحفيين في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه بالإفرج الفوري وغير المشروط عن كافة الصحفيين الذين ما زالوا رهن الاعتقال، وهم:  (احمد سهمود -  ماجد قديح  - ايهاب فسفوس - جمعة دلول - مصطفي الدحدوح - احمد الشنباري - اسامة الكحلوت).

وفيما يلي نص البيان:

استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استمرار الانتهاكات التي ترتكبها أجهزة حماس الأمنية بحق الصحفيين في قطاع غزة ومواصلتها اعتقال الزملاء واستدعاء آخرين. 

وقالت النقابة في تصريح صحفي لها أن الزميل الصحفي اسامة الكحلوت مازال معتقلا منذ أربعة أيام في ظروف صحية صعبة ولا يقوى على الحراك نتيجة الاعتداء  عليه من قبل أجهزة حماس،  كما اعتقلت مساءا امس الصحفي ايهاب فسفوس الذي يعاني من أزمة قلبية .
وجددت النقابة مطالبتها حركة حماس بالإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة الصحفيين الذين مازالوا رهن الاعتقال في سجونها وهم:  

1- احمد سهمود 
٢-ماجد قديح 
٣-ايهاب فسفوس
٤- جمعة دلول 
٥- مصطفي الدحدوح 
٦-احمد الشنباري 
7. اسامة الكحلوت

ووفق الافادات التي وصلت نقابة الصحفيين فإن الاحصائية الأولية للانتهاكات التي تعرض لها الزملاء كانت  كما يلي:

الاحصائية الاولية للانتهاكات من قبل أمن حماس على الصحفيين حسب ما أبلغنا به من قبل الصحفيين لليومين السابقين 36 حالة انتهاك منها 17 حالة اعتقال أفرج عن 10 وما زال 7 منهم رهن الاعتقال .
و7 حالات اعتداء بالضرب ومصادرة أجهزة خلوية ومعدات العمل الصحفي .

ايضا تلقى عدد 12 صحفي وصحفية بلاغاءات استدعاء وتهديد وفرض الاقامة الجبرية سجلت 6 حالات استدعاء ، و4 حالات تهديد، و 2 حالة فرض اقامة جبرية في المنزل لمدة أربعة أيام.

ودعت النقابة كافة الزملاء الذين يتعرضون الي الانتهاكات التواصل مع اللجنة التي شكلتها النقابة ، بقيادة نقيب الصحفيين أ. ناصر ابو بكر استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استمرار الانتهاكات التي ترتكبها أجهزة حماس الأمنية بحق الصحفيين في قطاع غزة ومواصلتها اعتقال الزملاء واستدعاء آخرين. 

وقالت النقابة في تصريح صحفي لها أن الزميل الصحفي اسامة الكحلوت مازال معتقلا منذ أربعة أيام في ظروف صحية صعبة ولا يقوى على الحراك نتيجة الاعتداء  عليه من قبل أجهزة حماس،  كما اعتقلت مساءا امس الصحفي ايهاب فسفوس الذي يعاني من أزمة قلبية .
وجددت النقابة مطالبتها حركة حماس بالإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة الصحفيين الذين مازالوا رهن الاعتقال في سجون حماس. 
وكانت نقابة الصحفيين وجهت 
تعميم لكافة الصحفيين في غزة

تعلن فيه حال تعرض اي زميل لأي استدعاء او انتهاك التوجه فورا للنقابة وللمؤسسات الحقوقية .

واوضحت النقابة انها تعمل بتنسيق كامل مع المؤسسات الحقوقية وفصائل العمل الوطني لمتابعة اي ظروف طارئة قد يتعرض لها الصحفيين داعية كافة الزملاء الى التواصل مع اعضاء اللجنة برئاسة نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر ونائبه د. تحسين الاسطل ولجنة الحريات

داعية الزملاء الى التواصل مع الزملاء المذكورين على الارقام التالية:

نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر 0595600600 
نائب النقيب تحسين الاسطل 0595900369
محمد اللحام 0599294200 لجنة الحريات "الضفة"
رامي الشرافي 0599601014 لجنة الحريات "غزة"
بسام درويش 0599701568 غزة
يوسف محارمة 0599878232 مدير النقابة الضفة
لؤي الغول رقم 0599738887 مدير النقابة غزة
سحر نصار مدير العلاقات العامة بالنقابة 0592620069

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد