الجمارك بغزة: لم نفرض ضرائب منذ نوفمبر 2017

معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة

قال إياد بكرون مدير عام دائرة الجمارك في غزة ، إن الوزارات في القطاع لم تقوم بإضافة أي ضريبة جديدة منذ الحادي عشر من نوفمبر 2017.

وذكر بكرون أن "غزة خفضت عدداً من الضرائب عن المواطنين وأعفت السلع الأساسية كافة مثل، البقوليات والمحروقات وبعض المواد الخام التي تدخل في الصناعات الفلسطينية". 

وحسب صحيفة فلسطين المحلية التي أوردت تصريحات بكرون، فإنه في إحصائية صدرت عن وزارة المالية في غزة، ذكرت أن مجموع ما تحصله من الإيرادات تتراوح قيمته من 50 – 60 مليون شيقل شهرياً، يتم صرفها للرواتب والنفقات التشغيلية لصالح الوزارات وأهمها الصحة والتعليم.

ولفتت الإحصائية إلى أن الوزارات العاملة في قطاع غزة، تضطر للاقتراض والاستدانة من بعض البنوك الوطنية لتغطية جزء من النفقات التشغيلية، والتي تعاني من عجز تصل نسبته 50% من احتياجاتها المالية.

وبين بكرون أن زيادة أسعار بعض السلع في الآونة الأخيرة كان نتيجة الاجراءات الجديدة التي طرأت على توريد البضائع من معبر رفح ، "حيث لم تدخل أغلب السلع من شهر يناير حتى بداية مارس الجاري"، وفق قوله.

وأوضح أنه جرى الاتفاق مع التجار وترتيب توريد البضائع مع المنافذ التجارية وفق الإجراءات الجديدة التي طرأت مؤخراً، بما يتناسب وحاجة السوق والمستهلك في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد