بالفيديو: نتنياهو يعقب على عملية سلفيت وصواريخ غزة

بنيامين نتنياهو

عقب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوعية على عملية سلفيت التي وقعت صباح اليوم وصواريخ غزة التي أطلقت على تل ابيب يوم الخميس الماضي.

وقال نتنياهو :" نحن في أوج عملية لملاحقة منفذي عملية سلفيت في مكانين مختلفين بمنطقة ارائيل".

وأضاف :" أشد على أيدي جنود الجيش وعناصر الشاباك والأجهزة الامنية الذين يلاحقون منفذي عملية سلفيت ، وإنني متأكد بأنهم سيلقون القبض عليهم وسنحاسبهم مثلما فعلنا في جميع الحالات السابقة".

 

وحول غزة ، قال نتنياهو ان اسرائيل تنظر ببالغ الخطورة الى إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على تل ابيب نهاية الاسبوع.

وحمل حركة حماس المسؤولية عن كل هجوم ينطلق من غزة سواء كان متعمداً أو عن طريق الخطأ.

وقال نتنياهو :" لهذا السبب أوعزت بمهاجمة 100 هدف تابع لحماس فالجيش سدد لها ضربة مؤلمة ، وعند الحاجة, سنصعّد من حدة هذه الغارات وفق الحاجة, وذلك بهدف مواصلة ضمان الأمان للمواطنين الإسرائيليين".

إقرأ/ي أيضا: مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخرين بثلاث عمليات مزدوجة في سلفيت

وعلى الصعيد الإسرائيلي ، قال نتنياهو :" سيصل إسرائيل هذا الأسبوع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، سأبحث معه جهودنا لمنع التموضع العسكري الإيراني في سوريا وفوق كل شيء آخر, سنبحث الجهود لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية".

وأضاف نتنياهو :"سألتقي بصحبته مع الرئيس القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني من أجل دفع مشروع وضع أنبوب الغاز الذي سيمر من إسرائيل إلى أوروبا قدما ، هذا سيجلب مدخولات هائلة إلى خزينة الدولة وسيتم صرفها على رفاهية المواطنين الإسرائيليين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد