حقيقة تسبُّب "البيض" بأمراض القلب

البيض قد يكون سبباً لأمراض القلب

وضعت دراسة حديثة عن البيض نشرت نتائجها صحيفة "وول ستريت جورنال"، أمس السبت، إذ وضعته في دائرة الاتهام مجدّداً، حيث ربطت بين استهلاكه وارتفاع الكوليسترول في الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، وجميعها أمراض قد تؤدي إلى الموت.

وكشفت الدراسة أن تناول 300 ملليغرام من الكوليسترول في اليوم، يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب، فيما أشارت النتائج إلى أن 17 % ممن شملهم الفحص على مدار سنوات، وعددهم نحو 30 ألف شخص قد زادت لديهم فرص الإصابة بأمراض القلب، في حين أن 18 % منهم قد يواجهون خطر الموت.

وجاءت النتائج بعد تحليل أنماط الأكل والصحة لمجموعة متنوعة من السكان، البالغ عددهم 29 ألفاً و615 شخصاً من البالغين في الولايات المتحدة، على مدى سنوات عدة.

وربطت الدراسة بين تناول 3 إلى 4 بيضات أسبوعياً وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 6 بالمئة، في حين ارتفعت النسبة إلى 8 بالمئة فيما يتعلق بخطر الوفاة.

وأشار الباحثون، الذين أعدوا الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأميركية، إلى أن الكوليسترول الغذائي هو العامل الأساسي وراء زيادة المخاطر، وليس الدهون المشبعة أو غيرها من المكونات، وفقاً لموقع "سكاي نيوز عربية".

ويشار إلى أن البيض يحتوي على كميات عالية من الكوليسترول، ويسبب تناوله بكثرة مشكلات صحية للكثير من الناس حول العالم، فما جاء بحسب الباحثين فإن بيضة واحدة كبيرة تحتوي على 186 ملغم من الكوليسترول؛ لذا يحذر الأطباء والخبراء من مخاطره، وهناك مصار أخرى للكوليسترول في اللحوم الحمراء والمصنّعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد