رئيسة المعارضة البرلمانية: الحل في غزة سياسيًا وليس عسكريًا

يحيموفيتش- ارشيفية

أكدت صحيفة "هآرتس" أن رئيسة المعارضة البرلمانية النائب شيلي يحيموفيتش، انتقدت التصريحات التي أدلى بها بيني غانتس ، "رئيس حزب ازرق ابيض"، والتي دعا فيها إلى ممارسة سياسة إسرائيلية أكثر صرامة تجاه غزة .

وجاء ذلك بحسب ما وصل "سوا" في أعقاب إطلاق الصواريخ على منطقة "غوش دان" وسط إسرائيل.

وقالت يحيموفيتش في برنامج "سبت الثقافة" في كريات أونو، إن "الحل في غزة ليس حلا عسكريا وإنما حل سياسي." مردفة: "تأجيج النفوس والانضمام إلى اليمين المتطرف في الدعوة إلى التصعيد في غزة هو خطأ خطير."

وأضافت يحيموفيتش أنه "بينما واجه سكان منطقة غوش دان ساعة صعبة، فإن سكان الجنوب يواجهون ذلك كل يوم وكل ساعة، ودمنا ليس أزرقًا أكثر من دمائهم".

وأردفت: "من العبث أن معسكرنا يهاجم نتنياهو بسبب اعتداله، يجب الآن بذل جهد للتوصل إلى ترتيب مصغر وبذل كل جهد ممكن حتى يكون يتم استبدال السلطة وسيكون من الممكن الاستمرار من هذه النقطة نحو ترتيب شامل وطويل الأمد".

وأكدت على أن حكومة نتنياهو فشلت في تحقيق الحل السياسي المنشود "عندما رفضت بعناد استغلال الفرص الدولية والإقليمية، وأضعفت السلطة الفلسطينية مقابل تمجيد حماس وتعزيزها مالياً ودبلوماسياً".

وكان غانتس قد صرح، يوم الجمعة، أن الوضع الأمني "في الأشهر القليلة الماضية وفي الأيام الأخيرة هو فقدان للردع الإسرائيلي، ردع متهالك، من يحدد جدول الأعمال هو يحيى سنوار والعناصر في غزة، جب أن نعيد المبادرة إلى أيدينا وانتهاج سياسة صارمة، قوية ومتواصلة بشكل تجعل حماس ترغب بالعودة إلى الهدوء التام تماما كما فعلت في نهاية الجرف الصامد."
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد