حماس تنفي حدوث اَي لقاءات مع الاحتلال في القاهرة

القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري

نفت حركة حماس ، مساء يوم السبت، التقارير التي تحدثت عن لقاء جمع عدد من قادتها مع مسؤولين إسرائيليين في القاهرة الأسبوع الماضي.

وقال القيادي في حماس سامي أبو زهري لوكالة (سوا) الإخبارية إن "الادعاءات حول لقاء بين مسؤولين من حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي في القاهرة هي ادعاءات كاذبة، ولا أساس لها من الصحة".

وأضاف أبو زهري : "تقف خلف تلك الادعاءات، مخابرات رام الل؛ه للتغطية على فضيحة لقاءات حسين الشيخ مع مسؤولين اسرائيليين للتخطيط لاحداث فوضى في غزة ". وفق حديثه.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن موقع يدعى "إندبندنت عربية" من لندن، أن القاهرة شهدت الأسبوع المنصرم لقاءًا سريا بين رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) نداف أرغمان وبين قادة من حركة "حماس".

وزعم الموقع أن "اللقاء جاء بوساطة من رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل الذي اقترح على أرغمان الاستماع مباشرة إلى شروط "حماس" لتهدئة طويلة، ولطرح الموقف الإسرائيلي بشكل مباشر؛ لتثبيت التهدئة ووقف إطلاق النار.

تجدر الإشارة إلى أن الوزير حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، كتب عبر حسابه في (تويتر) اليوم أنه "ردّاً على ما تم تداوله من قبل قناة أمد، أنفي حدوث لقاء مع منسق سلطات الاحتلال لمناقشة احداث غزة".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد