البحرين: انتقادات حول احتكار الرياضة وتسييسها

وزير شؤون الإعلام البحريني بمنتدى السلطة الرابعة

انتقد وزير شؤون الإعلام البحريني، علي بن محمد الرميحي، السبت، "الاحتكار المخل" الذي تفرضه قنوات محددة لأغراض سياسية قائلًا إنه ينتهك حق الجمهور.

وأشار الرميحي إلى أن 90 في المئة من المواطنين العرب محرومون من مشاهدة مباريات كرة القدم على القنوات الرياضية، وهناك تحركات على المستوى الإقليمي والدولي لوقف انتهاك حق الجمهور في متابعة مباريات فريقه الوطني، وفق ما نقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وجاءت تصريحات الرميحي خلال رعايته أعمال منتدى السلطة الرابعة، الذي أقامه نادي الإعلام بجامعة البحرين بالتعاون مع جمعية الصحفيين البحرينية.

وأكد الوزير البحريني أن التحديات في قطاع الإعلام والاتصال مشتركة بين الدول العربية، ويجب مواجهتها بصورة جماعية عبر تعزيز الوعي لدى فئة الشباب في المجتمع، وتبني آليات إقليمية ودولية مشتركة لتحقيق الأهداف المنشودة في الارتقاء بقطاع الإعلام والاتصال في المنطقة.

وشدد الوزير البحريني على أن وسائل التواصل الاجتماعي مهما اتسع انتشارها وبلغ تأثيرها، تبقى جزءا من عالم افتراضي يجب التعامل معه بحذر، مؤكدا أن ليس كل ما يتم تناقله في تلك الوسائل يعكس ما يجري على أرض الواقع، ما يحمّل مستخدمي تلك الوسائل مسؤولية التحقق من صحة الأخبار والمعلومات وعدم الانجرار إلى ما يسود هذا العالم الافتراضي من فوضى ممنهجة، وذلك بحسب ما أورده موقع "سكاي نيوز عربية".

وخلال إجابة على أسئلة الطلبة من المشاركين في المنتدى، أشار الرميحي إلى أن فرص العمل في مجال الإعلام موجودة وفي ازدياد مستمر، مشددا على أن التواصل مع الشباب عامل مهم لتطوير العمل في مختلف قطاعات العمل الإعلامي.

وأضاف أن ما من وزارة أو هيئة أو مؤسسة مهما صغر حجمها إلا وكان فيها قسم للإعلام والعلاقات العامة، منا يعني اعتماد تلك الجهات على خريجي هذا التخصص، مضيفا أن مجال الإعلام في أي دولة على مستوى العالم يحتاج إلى الإعلامي الشامل المتمكن من جميع المهارات، مما يتطلب إلماما وحرصا من الطلبة على تطوير قدراتهم واكتساب المهارات الإعلامية بصورة مستمرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد