سعر صرف الجنية السوداني مقابل الدولار اليوم السبت في البنوك والسوق السوداء

الدولار الامريكي يرتفع مقابل الجنية السوداني

سجل سعر صرف الجنية السوداني مقابل الدولار الامريكي في السودان اليوم انخفاضا ملحوظاً في البنوك الرسمية وكذلك السوق السوداء.

وسعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار الامريكي71.00 جنيها ( التعاملات البنكية 87 ) الريال السعودي18.85 جنيها الدرهم الاماراتي20.11 جنيها اليورو79 جنيه الجنيه الاسترليني91.44 جنيه ، الجنية المصري4.05 جنيه الريال القطري19.60 جنيه.

ويبلغ سعر الدولار في السوق الأسود اليوم 71 جنيه سوداني، ويرتفع سعر العملة الأمريكية ليصل إلى 87 جنيه وذلك في تعاملات الشيكات الفورية والحوالات الواردة خاصة من السودانيين العاملين في الخارج، أما في تداول البنوك السودانية الرسمية فيبلغ سعر شراء الدولار 47.50 جنيه في مقابل 47.7375 جنيه للبيع، وهو نفس السعر الذي يسود تعاملات مختلف شركات الصرافة في السوق السودانية.

تواجه البنوك السودانية أزمة في تلبية الطلب على العملات الأجنبية، وللعمل على حل تلك المشكلة صرحت مصادر من البنك المركزي بأنه يتم العمل الآن على ضخ سيولة مالية جديدة، ويتوقع العديد من تجار العملة العاملين في السوق الأسود حدوث تغيرات كبيرة في أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني، ويمكن أن يكون هذا التغيير أما بالسلب أو بالإيجاب، فلا أحد يعلم على سبيل اليقين هل يرتفع سعر الجنيه السوداني أو ينخفض عند حل أزمة الكاش، وكل هذه التوقعات في حالة صدق وتنفيذ تلك الأخبار الواردة من البنك المركزي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد