كبير المديرين التنفيذيين بـ«جوجل» يتوقع نهاية الإنترنت

لندن / سوا / قال كبير المديرين التنفيذيين لشركة جوجل “اريك شميت” إن الانترنت سوف يختفي.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان “مستقبل الاقتصاد الرقمي” خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس بسويسرا نقلها موقع “روسيا اليوم” ، كان شميت يتحدث فيها مع الرئيس التنفيذي لشركة فودافون “فيتوريو كولاو” والرئيس التنفيذي المشارك لفيس بوك “شيريل ساندبرج” والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت “ساتيا نادالا”.

وأضاف شميت، “سيكون هناك الكثير جدا من عناوين الـ“IP”، الكثير من الأجهزة، وأجهزة الاستشعار، وأشياء نرتديها، وأشياء نتفاعل معها، حتى دون الشعور بها لأنها ستكون جزءا من وجودنا كبشر في كل لحظة”، موضحا “تخيل أنك تمشي في غرفة ديناميكية، كل شيء فيها يتحرك بإذن منك باستمرار طوال الوقت”.

ووافق الرئيس التنفيذي لفودافون فيتوريو كولاو على آراء شميت، حيث ساوى أهمية الإنترنت في المستقبل مع “الماء والأوكسجين” في “ظل الاتصالات فائقة الكثافة بين البشر”.

وصور مجموعة من أساتذة جامعة هارفارد عالم التكنولوجيا المستقبلي بصورة أكثر قتامة، حيث قال “مارجو سيلتزر” أستاذ علوم الكمبيوتر في جامعة هارفارد: “الخصوصية كما كنا نعرفها في الماضي لن تكون موجودة، الطريقة التي كنا نفكر بها عن الخصوصية ستموت”.

وقالت صوفيا روث، عالمة الوراثة الباحثة في جامعة هارفارد: “هذا ليس ما سيحدث، هذا يحدث بالفعل، نحن نعيش في حالة مراقبة طوال اليوم”.

وتتصور العالمة صوفيا العالم في المستقبل بصورة أكثر رعبا، حيث الروبوتات في حجم البعوض يطير حول البشر لسرقة عينات من الحمض النووي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد