هيئة حقوقية: سنعيد النظر بعملنا في غزة بعد الاعتداء على طواقمنا

عمار دويك مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان

قالت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان أنها ستعيد النظر بعملها في قطاع غزة بعد الاعتداء على طواقمها من قبل الأجهزة الأمنية في القطاع.

وأوضح عمار دويك مدير عام الهيئة المستقلة في تصريح صحفي نشر على صفحة الهيئة الرسمية فجر السبت ان الهيئة المستقلة ستيعد النظر في عملها بقطاع غزة بعد الاعتداء على طواقمها العاملة في القطاع.

وأضاف دويك أن :" ما فعلته حماس  مع طواقم الهيئة في غزة هو رسالة إلى المؤسسات الحقوقية بهدف إسكات صوتها ومنعها من تغطية الأحداث، متسائلا: لماذا يتم التعامل مع المؤسسات الحقوقية بهذا الشكل"؟

وتابع: "نشعر بخيبة أمل شديدة جدا وصدمة جراء التعامل مع زملائنا في القطاع بهذا الشكل"، مؤكدا أن ما يجري مع المواطن في الشارع هو الأخطر.

وأوضح أنه لأول مرة منذ تأسيس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان قبل 25 سنة يتم الاعتداء على طواقمها.

وقال دويك:" اليوم (الجنعة) شهد تصاعدا خطيرا في اعتداءات أجهزة حماس على المواطنين، وأن حجم الاعتداءات توسع وأخذ أشكالا خطيرة".وفقا لقوله

وأضاف إن :" نسيج المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة أصبح في خطر، خاصة بعد الزج بعناصر من حماس المدنيين لمجابهة المتظاهرين وهذا خطير جدا" بحسب قوله

وطالب دويك حركة حماس بضرورة مراجعة مواقفها وسياساتها ونظرتها للمجتمع الفلسطيني ولنفسها ، داعياً للافراج الفوري عن جميع المعتقلين في غزة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد