جوال
اعلان وطنية هيدر

التجمع الإعلامي يطالب بالافراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين في غزة

انتشار الشرطة في أحد شوارع غزة -  أرشيفية

انتشار الشرطة في أحد شوارع غزة - أرشيفية


غزة - سوا

أعرب التجمع الإعلامي الفلسطيني في الاتحاد الاسلامي للنقابات عن بالغ قلقه إزاء الأحداث التي يشهدها قطاع غزة والتي تخللها اعتداء واعتقال غير مبرر ومرفوض ومدان لعدد من الزملاء الصحفيين خلال قيامهم بواجبهم المهني في تغطية تلك الأحداث.

نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية

بيان صحفي 
التجمع الإعلامي الفلسطيني يطالب بوضع حد للانتهاكات بحق الصحفيين وبالإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين
 يعرب التجمع الإعلامي الفلسطيني، في الاتحاد الإسلامي للنقابات، عن بالغ قلقه إزاء الأحداث التي يشهدها قطاع غزة والتي تخللها اعتداء واعتقال غير مبرر ومرفوض ومدان؛ لعدد من الزملاء الصحفيين خلال قيامهم بواجبهم المهني في تغطية تلك الأحداث.
ويطالب التجمع الإعلامي الفلسطيني وزارة الداخلية في غزة بضرورة الإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين، ومحاسبة العناصر الأمنية المعتدية وكل من أصدر أوامره باتخاذ هذا السلوك المنافي لعادات شعبنا وأخلاقه في التعاطي مع حراس الحقيقة، ووضع حد لاستمرار تلك الانتهاكات بحق صحفيينا البواسل الذين قدموا ولا زالوا دماءهم وأرواحهم وحريتهم في سبيل شعبنا وقضيتنا العادلة.
ويجدد التجمع الإعلامي الفلسطيني التأكيد على موقفه الراسخ والمتمثل برفض المساس بالحريات الإعلامية من أي جهة كانت باعتبارها حق ثابت من الحقوق الواجب صيانتها وعدم التعرض لها تحت أي مبرر من المبررات.
ويدعو التجمع الإعلامي الفلسطيني كافة الأطر والفعاليات الصحفية لإعلاء صوتها الرافض لأي مساس بالصحفيين سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية المحتلة على خلفية عملهم المهني، والعمل على صون الحريات الإعلامية وتوفير البيئة المناسبة والضامنة لتمكين الصحفيين من أداء رسالتهم المهنية والنضالية والأخلاقية تجاه شعبنا على أكمل وجه، انسجاما مع القوانين المحلية والدولية التي تحرّم المساس بالصحفيين على خلفية عملهم المهني.
لا لاعتقال الصحفيين.. ولانتهاك الحريات الإعلامية
التجمع الإعلامي الفلسطيني
الجمعة: 15/3/2019


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم