جوال
اعلان وطنية هيدر

رباح مهنا يطالب قيادة حماس بالاعتذار ويدعو إلى اجتماع سريع للقوى

رباح مهنا - عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

رباح مهنا - عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين


غزة - سوا

طالب رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الجمعة، قيادة حركة حماس بالاعتذار للجمهور الفلسطيني.

وقال مهنا في تدوينه عبر (فيسبوك) : "حدث أمس حدثين خطيرين في قطاع غزه، الأول والأخطر، هو العدوان الاسرائيلي الواسع على قطاع غزة ". 

وأوضح أن "هذا العدوان يؤكد أنه لافائده من الاتفاق علي تفاهمات تهدئة أو هدنة أو وقف اطلاق النار مع هذا العدو الغادر". 

وأضاف أن "الحدث الثاني الهام، هو "قمع" حماس "البشع" لمظاهرات الشعب الفلسطيني أمس المطالبة بوقف غلاء الأسعار والحياة الكريمة". بحسب تعبيره.

واعتبر أن "هذا القمع" الذي قامت به أجهزة الأمن في غزة مع المتظاهرين اثناء المسيرة، ومع من اعتقل منهم، حيث حاولت إهانة الجمهور الفلسطيني بكل الوسائل، داعيا إلى اجتماع سريع للقوى الوطنية الفلسطينية؛ لبحث الموضوعين.

وحسب مهنا، فإن الموضوع الأول هو العدوان الاسرائيلي الواسع وكيفية التصدي له واعادة لنظر في محاولة الاتفاق علي تهدئة مع الاحتلال، فيما الثاني فيتمثل بـ"قمع" حماس للجمهور الفلسطيني.

وطلب من حركة حماس "الاعتذار الشديد" للجمهور الفلسطيني، ووقف كل "الاجراءات القمعية السابقة واللاحقة" ضد أبناء الشعب الفلسطيني. وفق حديثه.

كما دعا حركة حماس إلى التعهد بوضع آليات لعدم تكرار هذا السلوك؛ من أجل التوحد في مواجهة الاحتلال واستمرار معركة شعبنا من أجل الحرية والاستقلال.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم