للمحجبة.. كيف تختارين لفة الحجاب المناسبة لوجهك

دبي / سوا / قد تحتار الكثير فى معرفة لفة الحجاب المناسبة لها ولوجها أو قد تتبع البعض طرق فى لفة الطرح لا تلائم حجابها ونقدم إليك خبيرة لف الطرح "رانيا محروس" مجموعة من النصائح التى تساعدك فى اختيار حجابك بما يتلائم مع طبيعة وجهك :
بدايا تنصحك "راينا " إذا كانت وجهك مستدير تجنبي اللفّة الجانبية لأنها ستزيد مساحة الخدين. واستخدمي الللفة العالية أو المتجهة إلى الأسفل
للوجه الطويل: ابتعدي عن اللفّة قد تحتار الكثير من الفتيات فى معرفة لفة الحجاب المناسبة لها ولوجها أو قد تتبع البعض طرق فى لفة الطرح لا تلائم حجابها ونقدم إليك خبيرة لف الطرح ,رانيا محروس, مجموعة من النصائح التى تساعدك فى اختيار حجابك بما يتلائم مع طبيعة وجهك :
بدايا تنصحك ,راينا , إذا كان وجهك مستدير تجنبي اللففة الجانبية لأنها ستزيد مساحة الخدين. واستخدمي اللفة العالية أو المتجهة إلى الأسفل.
للوجه الطويل: ابتعدي عن اللفة العالية لإنها تزيد طول الوجه.
للوجه المربع أو المستطيل: يجب إخفاء جزء من الجبهة قدر الإمكان لأن ذلك يساعد على إبراز طول الوجه.
للوجه البيضاوي: ملائم لمعظم أنواع الحجاب. أما إذا كانت صاحبة هذا الوجه ذات قوام ممتلئ فننصحها بتجنّب اللفّة الإسبانية لأنها ستبرز عيوب جسمها.
للوجه الصغير: إذا كان الوجه صغيرًا، فينبغي الابتعاد كثيرًا عن المناديل المتعددة المستخدمة في الربطة الواحد، إذ يعتقد البعض بأن ذلك يزيد حجم الوجه، في حين أن النتيجة ستكون عكسية تمامًا.
وتؤكد رانيا أنه من العادات الخاطئة التى تقع فيها المحجبة قيامها بوضع الحجاب على الرأس مباشرة بعد غسل الشعر فهذا من شأنه إضعاف فروة الرأس وبالتالى بمرور الوقت يؤدى إلي إسقاط الشعر ، وكذلك شد الحجاب على الوجه بما يؤدى إلى إنتفاخ الوجه .
وتؤكد رانيا مصممة الأزياء والمتخصضة فى لفات الطرح أن البساطة دائما تعكس أناقة ورفى سواء فى الملابس أو الماكياج أو طريقة لف الطرح بينما البهرجة والتكلف دائما ما يعطى طابع غير جيد .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد